اخبار النفط اليوم: النفط يرتفع بعد موافقة أوبك بلس على تمديد قيود الإنتاج

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الجمعة، لتعزز من مكاسبها حيث سجلت الأسعار الأمريكية أعلى إغلاق لها منذ 2019، بعد أن قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها إنهم سيمددون تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية أبريل/ نيسان.

بحلول الساعة 7:45 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أبريل/ نيسان 2021 (CLJ21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 1.61% ليستقر عند سعر 64.86 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعوده بتداولات أمس بنسبة بلغت 4.16%.
  • وصعدت العقود الآجلة تسليم شهر مايو/ أيار 2021 (BRJ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 1.78% ليستقر عند سعر 67.93 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 4.17%.

وافقت المجموعة، المعروفة باسم أوبك +، على استمرار مستويات الإنتاج الحالية من شهر مارس/ آذار لشهر أبريل.

ومع ذلك سيسمح لروسيا وكازاخستان بتعزيز الإنتاج بمقدار 130 ألف و20 ألف برميل يومياً على التوالي بسبب أنماط الاستهلاك الموسمية المستمرة.

كما مددت السعودية خفضها الطوعي للإنتاج البالغ مليون برميل يوميا، والذي كان من المقرر أن ينتهي في نهاية مارس حتى شهر أبريل.

خلال المؤتمر الصحفي قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان إن السعوديين سيعودون "تدريجياً" إلى المليون برميل يومياً التي خفضوها من إنتاجهم. وقال: "نحن لسنا سريعين، ولسنا غاضبين - نحن حذرون". " قطعنا الطوعي جاء بإرادتنا، وإعادته سيتم تحديده أيضاً بإرادتنا".

ارتفع الخام يوم الأربعاء الماضي أيضاً بعد أن ذكرت رويترز أن أوبك + ستدرس تمديد القيود الحالية حتى أبريل، على الرغم من أن بلومبرج ذكرت أن روسيا كانت تقود عملية زيادة الانتاج.

وجاء ارتفاع النفط يوم الأربعاء بشكل حاد على الرغم من بيانات من إدارة معلومات الطاقة كشفت عن ارتفاع أسبوعي قدره 21.6 مليون برميل في مخزونات الخام الأمريكية، لكن الاضطرابات في نشاط المصافي بعد درجات الحرارة المتجمدة في منتصف فبراير/ شباط ساهمت في انخفاضات كبيرة في مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وقالت آن لويز هيتل نائبة رئيس قسم الطاقة في وود ماكنزي إنه مع قرار الإنتاج يوم الخميس، قررت أوبك + بوضوح "اتخاذ نهج حذر بشأن تعافي الطلب". وتوقعت شركة وود ماكنزي زيادة الطلب العالمي 6.3 مليون برميل يومياً على أساس سنوي في عام 2021، على حد قولها. كما تتوقع أن ترتفع أسعار نفط برنت نحو 70 دولاراً إلى 75 دولاراً خلال أبريل، على افتراض أن أوبك + لن ترفع الإنتاج في ذلك الشهر، باستثناء روسيا وكازاخستان.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يواصل الصعود

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر أبريل/ نيسان بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 1.63%، وذلك بعد صعوده أمس بنسبة 4.16%.

يأتي صعود النفط مع بدء توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد تكوينها لدايفرجنس إيجابي بها على إثر وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع بشكل مبالغ فيه مقارنة بحركة السعر، في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الصعود للسهم خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى المقاومة 67.23.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.