اخبار النفط اليوم: النفط يرتفع بعد الانخفاض المفاجئ لمخزونات النفط الأمريكية

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط خلال تداولات يوم الأربعاء، وسط تضارب مشاعر المتاجرين بين المخاوف بشأن تقلب الطلب في أوروبا، أمام الآمال في تعافي نشاط المصافي الأمريكية بعدما أظهرت بيانات معهد الطاقة الأمريكي تراجعاً غير متوقع في مخزونات الخام المحلية الأسبوع الماضي.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 6:00 بتوقيت جرينتش

  • صعدت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أبريل/ نيسان 2021 (CLJ21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.63% ليستقر عند سعر 65.21 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.90%.
  • وارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر مايو/ أيار 2021 (BRJ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.51% ليستقر عند سعر 68.74 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.71%.

كان السوق يتجه نحو الانخفاض خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أوقفت المزيد من الدول الأوروبية التطعيمات ضد COVID-19 بسبب مخاوف من الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة، والتي يمكن أن تبطئ انتعاش الطلب على الوقود.

ولكن من ناحية أخرى تراجعت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 مارس/ آذار، نقلاً عن بيانات معهد البترول الأمريكي. بينما كانت توقعات محللون زيادتها بنحو ثلاثة ملايين برميل.

في الوقت نفسه تراجعت مخزونات البنزين بأقل من المتوقع، بنحو 926 ألف برميل، مقارنة بتقديرات انخفاضها بنحو 3 ملايين برميل.

أفادت إدارة معلومات الطاقة الأسبوع الماضي أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 13.8 مليون برميل للأسبوع المنتهي في الخامس من مارس. جاء ذلك بعد صعود ضخم بلغ 21.6 مليون برميل في الأسبوع السابق، حيث استمر نشاط المصافي المحلية في التعافي من عواصف الشتاء في منتصف فبراير/ شباط في تكساس. كما ارتفعت الإمدادات 1.3 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 19 فبراير.

من المقرر أن تصدر البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة لمخزونات النفط الأمريكية في وقت لاحق من اليوم.

تخلصت أسعار النفط الخام من ارتفاع المخزونات في السابق، مدعومة بانخفاضات قوية في البنزين والمنتجات الأخرى. لكن المحللين قالوا إن حجم التراكم، استمرار نبرة الدولار الأمريكي القوي، وتوزيع لقاح مضطرب في أوروبا، والقلق بشأن احتمال تسبب متغيرات COVID-19 في إحداث مشاكل في الولايات المتحدة، كانت كافية لتهدئة ارتفاع النفط الخام الذي لا يزال يرى كلاً من خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت ارتفاعًا بنسبة تزيد عن 30٪ منذ بداية العام.

فتعليق استخدام لقاح AstraZeneca من قبل بعض الدول الأوروبية من شأنه أن يقلل من توقعات الطلب على النفط الخام على المدى القصير.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يحاول استعادة تعافيه

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر أبريل/ نيسان بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.62%، وذلك بعد تراجعه بتداولات أمس بنسبة -0.90%.

يحاول النفط استعادة تعافيه وسط تداولاته بمحاذاة خط اتجاه رئيسي صاعد على المدى القصير، مدعوماً باستمرار تداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

وقد حاول النفط بتداولاته الأخيرة جني أرباحه واكتساب زخماً إيجابياً مع توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.

ولهذا تشير توقعاتنا إلى ترجيح سيناريو ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، ليستهدف من جديد مستوى المقاومة 67.23 استعداداً لمهاجمته.

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.