اخبار النفط اليوم: النفط يتراجع وسط استمرار مخاوف الطلب

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الثلاثاء، وسط استمرار المخاوف بشأن توقعات الطلب على المدى القريب، وسط التعافي البطيء من الوباء، وذلك بعد تحقيقها مكاسب متواضعة أمس.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 5:20 بتوقيت جرينتش

  • انخفضت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مايو/ آيار 2021 (CLK21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -1.07% ليستقر عند سعر 60.90 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.03%.
  • وتراجعت العقود الآجلة تسليم شهر مايو/ أيار 2021 (BRK21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -1.02% ليستقر عند سعر 63.96 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.00%.

تتصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا بسرعة في الهند وتهدد تعافي الاقتصاد من ركود نادر، بينما في جنوب شرق آسيا، وصل الطلب إلى مرحلة من الاستقرار ومن غير المرجح أن يصل إلى مستويات ما قبل الفيروس حتى نهاية العام أو بعد ذلك. تمدد بعض الدول الأوروبية عمليات الإغلاق أو تعيد فرضها، وفي الولايات المتحدة حث عمدة مدينة نيويورك على وقف إعادة الافتتاح.

قال فيل فلين كبير محللي السوق في مجموعة برايس فيوتشرز إن المخاوف بشأن عمليات الإغلاق المتجددة والبطء في طرح اللقاحات في أجزاء من أوروبا استمرت في إعاقة أسواق الطاقة، لكن سعر النفط يتأثر بالفعل من مخاوف الوباء الأسبوع الماضي مع "عمليات بيع دراماتيكية". المتداولون "يدركون أنه قد لا يكون بالسوء الذي يخشونه".

قالت شركة أسترازينيكا يوم الإثنين أن لقاح COVID-19 الخاص بها ثبت أنه آمن وفعال بنسبة 79٪ في الوقاية من الأعراض المرضية في المرحلة النهائية من التجارب السريرية الأمريكية. هذا يمهد الطريق لتقديم اللقاح إلى المنظم في الولايات المتحدة.

أدت التساؤلات حول سلامة اللقاح إلى تعليقه في أجزاء من أوروبا، مما رفع التوقعات بتباطؤ اقتصادي من شأنه أن يضر بالطلب على الطاقة.

قال فؤاد رزاق زاده محلل السوق في ثينك ماركت في تحديث للسوق: "بالنظر إلى المستقبل، من المرجح أن يواجه النفط صعوبات في نظري، وقد يكون الزخم الهبوطي قد بدأ بالفعل في أعقاب عمليات البيع المكثفة التي حدثت الأسبوع الماضي".

ويعتقد أن الطلب سوف يتحسن أكثر مع قيام المزيد من الاقتصادات بتخفيف قيود السفر في الأشهر المقبلة، ولكن "تأثير ذلك سيتم تعويضه إلى حد ما من خلال زيادة المعروض من النفط". وقال رزاق زادة إن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، المعروفين باسم أوبك +، "سيخففون قيود الإمداد ببطء، بينما من المرجح أن يرتفع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بسبب أسعار النفط الجذابة مرة أخرى".

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يتراجع قليلاً

انخفضت قليلاً أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر مايو/ آيار انخفاضها بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -1.04%.

ويأتي انخفاض النفط وسط تأثره بكسر خط اتجاه رئيسي صاعد في وقت سابق، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني لمؤشر النفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولكن أمام ذلك يظل النفط يستفيد من الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

تشير توقعاتنا إلى انخفاض النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره للدعم 59.20، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 53.50.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.