اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على انخفاض وسط ارتفاع عائدات السندات وقوة الدولار

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على انخفاض بتداولات يوم الأربعاء، متأثرة بارتفاع عائدات السندات وقوة الدولار الأمريكي، حيث رفع إطلاق لقاح فيروس كورونا التوقعات بارتفاع التضخم مع تعافي الاقتصادات، وخاصة الولايات المتحدة.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 7:20 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب (GCM20) تسليم شهر يونيو/ حزيران بنسبة بلغت 0.01% ليستقر على سعر 1,686.25 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -1.65٪.

أثر ارتفاع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات والذي وصلت إلى 1.778٪ لأول مرة منذ يناير/ كانون الثاني من عام 2020 على الشهية للمعادن الثمينة، التي لا تقدم فائدة. معلوم أن أسعار السندات وعوائدها تتحرك في اتجاهين متعاكسين.

وفي الوقت نفسه كان الدولار أكثر تعقيداً وسط احتمالات انتعاش اقتصادي أقوى بعد جائحة COVID وارتفاع عوائد السندات. ارتفع الدولار الأمريكي بنسبة 0.4٪ إلى 93.30، وفقًا لمؤشر الدولار الأمريكي وهو المقياس الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل نصف دستة من العملات الرئيسية المنافسة.

أظهرت بيانات FactSet أن الذهب تم تداوله عكسياً مقابل الدولار الأمريكي في التعاملات الأخيرة، حيث ارتفعت العملة بنسبة 2.7٪ حتى الآن في مارس/ آذار، بينما انخفض المعدن الثمين بنسبة 2.7٪ خلال الشهر.

قال نعيم أسلم كبير محللي السوق في أفاتريد: "الحقيقة هي أن عملية التعافي من فيروس كورونا تكتسب بعض الزخم الجاد، بسبب التقدم المستمر على جبهة اللقاحات في الولايات المتحدة". وقال في مذكرة: "حقيقة أن 90٪ من البالغين في الولايات المتحدة سيكونون مؤهلين للحصول على لقاح في غضون ثلاثة أسابيع ستزيد من احتمالات الانتعاش الاقتصادي القوي". "لا أحد يريد حقًا تفضيل أسعار الذهب في ظل هذه الظروف".

قال ديفيد راسل مدير التسويق في جولد كير: "هناك درجة من التفاؤل حول إطلاق التطعيم وإعادة تشغيل الاقتصاد". "لا يبدو أن أداء الذهب جيداً في هذه البيئة، حيث تم تداوله دون مستوى 1,680 دولاراً أمريكياً". وأضاف راسل إن المستوى 1,670 دولاراً "أثبت أنه دعم قوي في الماضي، ويمكن أن يؤدي اختراق هذا المستوى إلى تزايد احتمالية حدوث مزيد من التصحيح".

كشفت البيانات الصادرة يوم الثلاثاء أن ثقة المستهلك الأمريكي ارتفعت إلى 109.7 في مارس، من 90.4 المنقحة في فبراير/ شباط.

وفي الوقت نفسه تعهد الرئيس جو بايدن بأن 90٪ من سكان الولايات المتحدة سيكونون مؤهلين للحصول على لقاح فيروس كورونا بحلول 19 أبريل/ نيسان، مما يغذي المزيد من الأمل في انتعاش قوي من الوباء. تقدم الولايات المتحدة الآن 2.8 مليون جرعة يومياً من لقاح COVID-19.

يتوقع بعض الاستراتيجيين أن تقرير الوظائف يوم الجمعة، عندما تغلق الأسواق احتفالًا بيوم الجمعة العظيمة، سيسجل حوالي مليون وظيفة لشهر مارس. متوسط ​​تقديرات الإجماع هي إضافة 625 ألف، تتراوح بين 439 ألف و1 مليون.

علاوة على ذلك من المقرر أن يكشف بايدن النقاب عن حزمة بنية تحتية من جزأين يوم الأربعاء، والتي إذا تم إقرارها ستعزز آفاق النمو بشكل أكبر، كما يقول الخبراء.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يصل إلى دعم قوي

ارتفعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.08% ليستقر على سعر 1,686.35 دولار للأوقية الواحدة. وذلك بعدما انخفض أمس بنسبة بلغت -1.62%.

خلال تداولاته الأخيرة وصل المعدن الثمين إلى الاستناد لمستوى الدعم المحوري 1,678 ما أكسبه بعضاً من الزخم الإيجابي على إثر ثبات هذا المستوى حتى تلك اللحظة، وسط وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.

كل ذلك يأتي في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير وتداولاته بنطاق قناة سعريه، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع تواصل الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تشير توقعاتنا إلى ارتداد الذهب تصحيحياً نحو الأعلى، بشرط ثبات مستوى الدعم المحوري 1,678، ليستهدف مستوى المقاومة 1,722.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.