اخبار الذهب اليوم: الذهب يتراجع مرة أخرى مستقراً بالقرب من أدنى مستوياته في ثمانية أشهر

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الأربعاء، وذلك بعد ارتفاعه أمس لتكون تلك أول جلسة مكاسب بعد خمس أيام من الخسائر المتواصل، ما دفع الأسعار إلى أدنى مستوى لها في أكثر من ثمانية أشهر.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 9:05 بتوقيت جرينتش:

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCG20) تسليم شهر أبريل/ نيسان بنسبة بلغت -0.55% ليستقر على سعر 1,724.15 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.62٪.
  • ركزت الأسواق على التحرك في عوائد السندات، مما أثر على الشهية للأسهم والذهب لأنه يجبر المستثمرين على تقييم القيمة النسبية لتلك الأصول مقابل نظام من العوائد الأكثر أرباحاً وتكاليف اقتراض الشركات المتزايدة.

قال إدوارد مويا كبير محللي السوق في أواندا: "قد يكون انهيار الذهب قد انتهى" الآن بعد أن أظهرت التوقعات العالمية بعض نقاط الضعف. وقال إن عمليات البيع في سوق السندات العالمية يمكن أن تستأنف بشكل جيد للغاية، لكن "البنوك المركزية تصطف للتعبير عن مخاوفها بشأن ارتفاع عائدات السندات".

وقال مويا إن بنك الاحتياطي الأسترالي ضاعف في وقت سابق من الأسبوع مشترياته من الأصول، وأشار عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي فابيو بانيتا يوم الثلاثاء إلى أنه "يجب مقاومة منحنى العائد الاسمي الأكثر حدة". إذا أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "بوضوح إلى اتفاقه مع البنوك المركزية الأخرى، فيمكن بسهولة استعادة الذهب".

وقال مويا بشكل عام "قد تكون انتهت آخر عمليات بيع كبيرة للذهب، أو قد تكون هناك حاجة لانخفاض أخير نحو مستوى 1,650 دولاراً لجذب مستثمرين مؤسسيين على المدى الطويل".

في غضون ذلك اقترح بنك الاحتياطي الفيدرالي أن تحركات العائد تعكس التوقعات المتفائلة للتعافي الاقتصادي الذي يغذيه برنامج اللقاح واحتمال وجود حوافز مالية إضافية.

في الوقت الحالي يتم تداول السندات الأمريكية ذات العشر سنوات بعائد 1.4% تقريباً، وهو نفس المعدل الذي ارتفعت به أسعار المستهلك في يناير/ كانون الثاني على أساس سنوي، وفقاً لمكتب إحصاءات العمل.

أمس قال قوه شو تشينغ، رئيس لجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية، في مؤتمر صحفي "يتم تداول الأسواق المالية عند مستويات عالية في أوروبا والولايات المتحدة والدول المتقدمة الأخرى، مما يتعارض مع الاقتصاد الحقيقي".

أثارت هذه الكلمات من كبير المنظمين المصرفيين في الصين مخاوف مستثمري الأسهم، لأن الأسهم تتداول بالفعل عند مستويات عالية.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يتراجع من جديد

تراجعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.68% ليستقر على سعر 1,726.48 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.78%.

وقد جاء ارتفاع الذهب أمس كمحاولة منه لتعويض جزء مما تكبده من خسائر سابقة، كما يحاول في الوقت نفسه تصريف البعض من تشبعه البيعي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء ظهور تقاطع إيجابي بها، ولكن يبدو أن ذلك لم يكن كافياً ليتغلب على الضغط البيعي، لنراه وقد عاود الانخفاض سريعاً، في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير، وتداولاته بنطاق قناة سعريه هابطة، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع تواصل الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

ولهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الانخفاض للمعدن الثمين خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى الدعم المهم 1,700.00.

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.