اخبار الذهب اليوم: الذهب يتراجع ليستقر عند أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الثلاثاء، لتعمق من خسائرها أمس مسجلة أدنى تسوية لها في ثلاث أسابيع، متأثرة بقوة في عوائد الدولار وعائدات الخزانة الأمريكية.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 8:45 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCM20) تسليم شهر يونيو/ حزيران بنسبة بلغت -0.93% ليستقر على سعر 1,698.60 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -1.17٪.

ارتفع الدولار الأمريكي بنسبة 0.2٪ إلى 92.91 وفقاً لمؤشر الدولار الأمريكي، وهو الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل نصف دستة من العملات الرئيسية المنافسة، يمكن أن يؤثر الدولار القوي على الأصول المسعرة به، مما يجعلها أكثر تكلفة للمشترين في الخارج. كما ارتفعت عائدات سندات الخزانة.

تواجه العقود الآجلة للمعادن أسبوعاً قصيراً بسبب عطلة. سيتم إغلاق أسواق السلع والأسواق المالية الأخرى يوم الجمعة العظيمة من هذا الأسبوع.

قال جيم ويكوف كبير المحللين في كيتكو في تحديث السوق إن ارتفاع عوائد الدولار وارتفاع عائدات السندات كانا "عناصر سلبية لأسواق المعادن". شهد الذهب والفضة أيضاً "ضغط بيع مرتبط تقنياً من متداولي العقود الآجلة على المدى القصير وسط الرسوم البيانية التي لا تزال سلبية على المدى القريب".

قال بعض المحللين إن الانخفاضات الواسعة في سوق الأسهم الأمريكية دفعت بعض المستثمرين إلى بيع المعدن الثمين لتوليد السيولة لتغطية طلبات الهامش، على الرغم من أن مؤشرات الأسهم الأمريكية القياسية شهدت تداولاً مختلطاً مع تسوية العقود الآجلة للذهب خلال الجلسة.

جاء انخفاض السبائك يوم الاثنين وسط أنباء عن قيام صندوق استثماري كبير، Archegos Capital Management، بالتخلي عن 30 مليار دولار من الممتلكات، بما في ذلك المراكز الكبيرة في ViacomCBS  و Discovery  مما جعل بعض المستثمرين قلقين بشأن العدوى المترتبة على ذلك.

قالت رونا أوكونيل رئيسة تحليل السوق لمناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا في ستونيكس : "إن التخلف عن سداد نداء الهامش في Archegos يهدد بالتسبب في خسائر كبيرة في بعض البنوك الاستثمارية وممارسة ضغوط معدية على أسواق الأسهم خلال عطلة نهاية الأسبوع مما أدى إلى تراجع الذهب". وقالت في النشرة الإخبارية "هذا طبيعي تماما." "بشكل دائم تقريباً عندما تتعرض أسواق الأسهم للضغط، سينخفض ​​الذهب أيضاً". وأضافت "عندما تعاني أسواق أخرى أو فقدان السيولة أو خسارة مالية بسيطة، يعد الذهب أحد الأصول الأولى التي يتم بيعها من أجل جمع السيولة وتقليل الضرر"

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يعمق من خسائره

واصلت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT تراجعها خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.82% ليستقر على سعر 1,698.42 دولار للأوقية الواحدة. ليعمق بذلك من خسائره أمس والتي بلغت نسبتها -1.21%.

ويأتي انخفاض المعدن الثمين وسط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، وذلك في ظل تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما يتأثر بالضغط السلبي المتواصل بسبب تداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا نحن نتوقع المزيد من الانخفاض للذهب خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى الدعم المحوري والذي اقترب كثيراً منه عند 1,678.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.