اخبار الذهب اليوم: الذهب يتراجع بعدما عززت تعليقات جيروم باول عوائد السندات والدولار

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الجمعة، مع استقرارها عند أدنى مستوياتها في تسعة أشهر، متأثرة بارتفاع قوي في الدولار الأمريكي وقوة عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 8:40 بتوقيت جرينتش:

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCG20) تسليم شهر أبريل/ نيسان بنسبة بلغت -0.51% ليستقر على سعر 1,692.10 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.88٪.
  • خلال ندوة عبر الإنترنت في وول ستريت جورنال يوم الخميس، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إنه سيكون قلقاً بشأن التحرك الغير منظم في سوق السندات، لكنه أشار إلى أن ذلك لم يكن له تأثير ملموس بعد على الأوضاع المالية.

على هذه الخلفية ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، وهو مقياسي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل ستة عملات رئيسية منافسة، ليتجه نحو ارتفاع أسبوعي بنسبة 0.7٪ تقريباً، بينما كان الذهب يتجه نحو انخفاض أسبوعي عند 1.9% بناء على العقد الأكثر نشاطاً.

وفي الوقت نفسه تجاوز عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات نسبة 15%. يمكن أن يؤدي ارتفاع الدولار وقوة العوائد إلى جعل الذهب أقل جاذبية للمشترين الباحثين عن استثمارات آمنة.

قال برين لوندين محرر في جولد نيوز: "يتفاعل الذهب، مثله مثل بقية الأسواق الرئيسية، مع ارتفاع عائدات السندات". "وعوائد السندات تتفاعل بالطبع مع تصريحات الرئيس باول وعدم وجود أي تعليق جوهري على ارتفاع العوائد أو التزام بنك الاحتياطي الفيدرالي بالحفاظ على أسعار منخفضة".

قال لوندين: "ما نراه الآن هو هدوء ما قبل العاصفة بين بنك الاحتياطي الفيدرالي والأسواق المالية". "ما هو قادم هو معركة ملكية حيث تطلب الأسواق من بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يفعل شيئاً لوقف ارتفاع أسعار الفائدة". وأضاف: "اللعبة النهائية ستعني إما تحرك الاحتياطي الفيدرالي أو فقدان مصداقية الدولار، وفي ظل أي من السيناريوين سيستفيد الذهب"، "الذهب يعاني من هذه المرحلة الانتقالية في الوقت الحالي، لكنه سيستفيد بشكل كبير من السياسات التي ستنتج".

استوعب تجار السلع أيضاً التقارير الاقتصادية مع ارتفاع عدد الطلبات الجديدة للحصول على إعانات البطالة الأمريكية بشكل طفيف إلى 745 ألف في الأسبوع الذي يبدأ في 27 فبراير/ شباط، مما يشير إلى أن الاقتصاد لا يزال بعيداً عن استعادة جميع الوظائف التي فقدها خلال جائحة فيروس كورونا.

إلى جانب البيانات الأسبوعية لمطالبات البطالة، أظهرت قراءة للإنتاجية والتكاليف أن إنتاجية الولايات المتحدة تراجعت أقل من التقديرات السابقة في نهاية عام 2020.

فيما ستصدر وزارة العمل الأمريكية تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة يوم الجمعة.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يواصل تراجعه

واصلت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT انخفاضها خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.29% ليستقر على سعر 1,692.20 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.80%.

يأتي انخفاض المعدن الثمين وسط تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما يعاني من الضغط السلبي المتواصل بسبب تداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ليكسر بذلك مستوى الدعم 1,700.00، كما تتوارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.
الرسم البياني اليومي لسوق الذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتوقعاتنا تشير إلى استمرار انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أدنى مستوى 1,700.00، ليستهدف مستوى الدعم 1,640.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.