اخبار النفط اليوم: يرتفع مدعوماً بحالة الطقس البارد في الولايات المتحدة

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الأربعاء، مستقرة عند أعلى مستوياتها في أكثر من عام، حيث ارتفعت أسعار الأصول المرتبطة بالطاقة ككل بقيادة الغاز الطبيعي، حيث عانت العديد من المناطق في الولايات المتحدة الأمريكية من درجات حرارة دون الصفر، وانقطاع التيار الكهربائي في عدة ولايات.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 8:00 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2021 (CLH21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.75% ليستقر عند سعر 60.50 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد تراجعه قليلاً بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.07%.
  • وصعدت العقود الآجلة تسليم شهر أبريل/ نيسان 2021 (BRJ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.99% ليستقر عند سعر 63.97 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها قيلاً بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.08%.

أدت العواصف الشتوية في أجزاء من جنوب ووسط الولايات المتحدة إلى زيادة في الحاجة إلى الطاقة، فقد ذكرت شركة AccuWeather يوم الثلاثاء أن السهول الجنوبية "تحولت إلى جنوب سيبيريا بسبب الهواء القطبي البارد الذي أطاح بأرقام قياسية عمرها قرن من الزمان".

أعلن الرئيس جو بايدن حالة الطوارئ في ولاية تكساس، بناءً على طلب الحاكم جريج أبوت، مما مهد الطريق لوصول المساعدات الطارئة إلى الولاية. وقتلت العاصفة شخصين حتى الآن في ولاية تكساس.

قفز السعر الفوري للكهرباء بالجملة على شبكة كهرباء تكساس بأكثر من 10,000٪ إلى أكثر من 9,000 دولار لكل ميغاواط/ ساعة، في وقت متأخر من صباح يوم الإثنين، مقارنة بأسعار ما قبل الارتفاع التي تقل عن 50 دولاراً لكل ميغاواط ساعة، وفقاً لتقرير لرويترز، نقلاً عن بيانات من شركة الكهرباء. مجلس الموثوقية في تكساس (ERCOT).

يأتي حوالي 36٪ من الطلب على الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة من قطاع الطاقة الكهربائية.

قال جيمس ويليامز اقتصادي الطاقة في دبليو تي آر جي: " "يؤدي البرد القارس إلى تجميد الآبار في حوض بيرميان وصخر هاينزفيل"، حيث يتم إنتاج الكثير من الغاز الطبيعي الذي يذهب إلى هنري هب - نقطة التجارة الرئيسية في أمريكا الشمالية في لويزيانا، وأوضح أن التجميد يشير إلى تجميد مكثف الماء، مما يوقف إنتاج البئر.

كما أثارت العاصفة النادرة التي تضرب تكساس مخاوف بشأن تعطل إمدادات النفط والمنتجات النفطية وسط تقارير عن إغلاق بعض المصافي بسبب البرد القارس.

في وقت سابق ساهمت التوترات بين السعوديين والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في تحقيق مكاسب في أسعار النفط أواخر الأسبوع الماضي، لكن ارتفاع أسعار النفط يوم الثلاثاء يبدو أنه مرتبط أكثر بالطقس في الولايات المتحدة في الوقت الحالي مع درجات حرارة شديدة البرودة. تسببت في توقف الإنتاج، وانخفاض في تشغيل المصافي، وحتى إغلاق قناة هيوستن للسفن.

لم يؤثر التجميد فقط على إمدادات الطاقة وأدى إلى توقف إنتاج أكثر من مليون برميل يومياً من النفط الخام، ولكنه أعاق أيضاً عمليات خطوط الأنابيب ووسائل النقل الأخرى، وكذلك مصافي ساحل خليج تكساس ذات السعة. بأكثر من 3 ملايين برميل في اليوم.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يواصل صعوده

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر مارس/ آذار الارتفاع بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.63% ليستقر على سعر 60.44 دولار للبرميل الواحد.

وذلك وسط سيطرة تامة للاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما تتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.

لهذا نحن نتوقع استمرار ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى المقاومة القريب 62.15 استعداداً لمهاجمته.

الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.