اخبار النفط اليوم: النفط يواصل الصعود وسط تعطل الإنتاج الأمريكي

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الخميس، مع استقرار الأسعار الأمريكية فوق 60 دولاراً للبرميل لليوم الثالث على التوالي، حيث امتد الطقس المتجمد إلى أقصى الجنوب مع استمرار تكساس في إغلاق الإنتاج وإبقاء المصافي مغلقة.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 7:15 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2021 (CLH21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.67% ليستقر عند سعر 61.55 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعوده بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.82%.
  • وصعدت العقود الآجلة تسليم شهر أبريل/ نيسان 2021 (BRJ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.84% ليستقر عند سعر 64.88 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها قيلاً بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.56%.

تسبب انقطاع التيار الكهربائي في إغلاق العديد من مصافي التكرير في تكساس أو تقليص عملياتها، مع تأكيد استبعاد ما لا يقل عن 2.6 مليون برميل يومياً تماماً، من إجمالي ما يقرب من 5.9 مليون برميل يومياً من طاقة التكرير في الولاية، كما جاء في تقرير لإس آند بي جلوبال بلاتس.

وقال التقرير إن درجات الحرارة المتجمدة قللت أيضاً من إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام والغاز الطبيعي، على الرغم من أن معظم الإنتاج المتوقع من 3 ملايين إلى 4 ملايين برميل يومياً من إنتاج النفط المنخفض يمكن استعادته بحلول نهاية الأسبوع.

كما ساهمت تخفيضات الإنتاج من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، وهي مجموعة تعرف باسم أوبك +، في النغمة الإيجابية، التي عززها قرار المملكة العربية السعودية الأحادي بخفض إنتاجها بمقدار مليون برميل يومياً في فبراير ومارس. مع ذلك من المتوقع أن يؤدي ارتفاع أسعار النفط الخام إلى ضغوط لمزيد من تخفيف قيود الإنتاج، ربما في وقت مبكر من الاجتماعات في أوائل مارس.

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأربعاء نقلاً عن تعليقات من مستشارين للمملكة، أن المملكة العربية السعودية تخطط للإعلان عن تراجع عن تخفيضات الإنتاج أحادية الجانب عندما تجتمع أوبك + الشهر المقبل وسط التعافي الأخير في أسعار النفط.

قال مايكل لينش رئيس قسم الطاقة والبحوث الاقتصادية إن أسعار النفط ارتفعت بسبب تخفيضات الإنتاج الطوعية في المملكة العربية السعودية وتسارع توزيع لقاح COVID-19، فضلاً عن بعض الخسائر في الإنتاج في برميان.

ومع ذلك فإن سوق النفط "من المحتمل أن تخسر فقط حوالي 10 ملايين برميل من الإنتاج، وكانت المخزونات الأمريكية تزيد بنحو 50 مليون برميل عن المعدل الطبيعي، وبالتالي فإن التأثير ليس كبيراً ". "الأهم من ذلك هو خسارة إنتاج المنتجات المكررة بسبب إغلاق المصافي، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار المنتجات".

قد يرتفع متوسط ​​السعر الوطني للبنزين المضخة في الولايات المتحدة بمقدار 10 سنتات إلى 20 سنتاً للجالون من السعر الحالي البالغ 2.54 دولاراً على مدار الأسبوعين المقبلين، مع ملايين البراميل من طاقة التكرير غير المتصلة بسبب البرودة الشديدة في الجنوب.

في غضون ذلك تم تأجيل البيانات الأسبوعية عن إمدادات البترول ليوم واحد بعد عطلة يوم الرئيس يوم الاثنين. ستصدر إدارة معلومات الطاقة بياناتها صباح الخميس.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يحلق عالياً

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر مارس/ آذار بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.65% ليستقر على سعر 61.54 دولار للبرميل الواحد.

وذلك وسط استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وتحت سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير، ليصل النفط بارتفاعه الأخير إلى مستوى مقاومته الحالي 62.14.

لهذا نحن نتوقع استمرار ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 62.14، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 67.55.

الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.