اخبار النفط اليوم: النفط يواصل الصعود قبيل بيانات المخزونات الأمريكية

أكرم عادل

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام من ارتفاعها بتداولات يوم الأربعاء، وسط توقعات بأن جهود كبار منتجي النفط لخفض الإنتاج ستؤدي إلى تشديد الإمدادات العالمية، مما رفع الأسعار الأمريكية أمس إلى أعلى تسوية لها منذ أكثر من عام.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

بحلول الساعة 8:20 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2021 (CLH21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.58% ليستقر عند سعر 55.08 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 2.26%.
  • وصعدت العقود الآجلة تسليم شهر أبريل/ نيسان 2021 (BRJ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.24% ليستقر عند سعر 57.94 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.97%.

تتوقع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وغيرها من المنتجين الرئيسيين، وهي مجموعة تعرف باسم أوبك +، أن تؤدي تخفيضات الإنتاج إلى إبقاء سوق النفط بحالة عجز في الإمدادات خلال العام، حتى مع خفض المنتجين لتوقعات هذا العام بشأن نمو الطلب، وهي وثيقة رأى التي أظهرتها رويترز الثلاثاء.

وكشفت الوثيقة أيضا أن اللجنة الفنية المشتركة لتحالف المنتجين، التي عقدت اجتماعاً الثلاثاء، تتوقع أن يصل عجز سوق النفط للعام إلى مليوني برميل يوميا في مايو/ آيار، حسبما ذكرت رويترز.

فيما سيعقد اجتماع وزاري لأوبك + في وقت لاحق من اليوم الأربعاء لمراجعة سوق النفط.

قال المحللون في سيفينز ريبورت ريسيرش في أحدث نشراتهم الإخبارية إن خفض الإنتاج أحادي الجانب للسعودية بمقدار مليون برميل يوميًا من فبراير إلى مارس قدم رياحاً داعمة لأسعار النفط يوم الاثنين. وقالوا: "بالإضافة إلى ذلك، فإن التراجع من تفشي فيروس كورونا، واستمرار توزيع اللقاحات، وآمال التحفيز يعزز توقعات الطلب للأشهر والأرباع المقبلة". "خلاصة القول، أسعار النفط في اتجاه صعودي محدد جيداً، وبغض النظر عن أي مفاجآت أساسية، يجب أن تستمر في الارتفاع نحو 60 دولاراً للبرميل على المدى القريب".

ساعد النفط من خلال استطلاعات الرأي التي تشير إلى أن أعضاء تحالف أوبك + رفعوا الإنتاج في يناير/ كانون الثاني بأقل من المسموح به بموجب اتفاقهم.

وقال وارن باترسون رئيس إستراتيجية السلع الأساسية في آي إن جي في مذكرة، إنه لا يتوقع حدوث تغييرات في السياسة من المجموعة يوم الأربعاء: "مع اتفاق أوبك + بالفعل على مستويات الإنتاج للفترة المتبقية من الربع الأول في وقت سابق من هذا العام".

وفي الوقت نفسه ظلت الأسهم العالمية قوية يوم الثلاثاء، مع ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية، حيث شجع المستثمرون الأخبار عن وتيرة طرح اللقاح في الولايات المتحدة واحتمال تقديم المزيد من المساعدات المالية من الكونجرس، مما قد يسرع الانتعاش الاقتصادي والطلب على الطاقة.

أظهرت أمس بيانات معهد البترول الأمريكي تراجع المخزونات الأمريكية بنحو 4.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 29 من يناير الماضي.

كما أشارت البيانات انخفاض مخزونات البنزين بنحو 240 ألف برميل في نفس الفترة، كما تراجع مخزون المقطرات بنحو 1.6 مليون برميل.

ومن المقرر أن تصدر البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء الخاصة بمخزونات النفط، وسط توقعات بانخفاضها بنحو 2.4 مليون برميل.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يواصل الصعود

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر مارس/ آذار بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.55% ليستقر على سعر 55.04 دولار للبرميل الواحد، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 2.26%.

ويأتي ارتفاع النفط وسط استقرار تداولاته أعلى مستوى 53.26، مع استمرار الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وتحت سيطرة الاتجاه الصاعد بالمدى القصير، كما تتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية.

ولهذا تشير توقعاتنا إلى استمرار صعود النفط بتداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 53.26، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 57.41.

الرسم البياني اليومي للنفط
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.