اخبار النفط اليوم: النفط ينخفض وسط تكهنات بزيادة أوبك بلس من انتاجها

أكرم عادل

تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الجمعة، متأثرة بالتكهنات بأن كبار منتجي النفط قد يناقشون زيادة الإنتاج عندما يجتمعون في أوائل الشهر المقبل، في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) عن انخفاض أسبوعي هو الرابع على التوالي في مخزونات الخام الأمريكية.

أعلان

لإنشاء حساب فوركس إسلامي

بحلول الساعة 7:15 بتوقيت جرينتش

  • انخفضت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2021 (CLH21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -1.40% ليستقر عند سعر 59.67 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد تراجعه بتداولات أمس بنسبة بلغت -1.01%.
  • وهبطت العقود الآجلة تسليم شهر أبريل/ نيسان 2021 (BRJ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -1.14% ليستقر عند سعر 63.20 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.64%.

بالرغم من التراجع الأسبوعي الرابع على التوالي في المخزونات الأمريكية، واستمرار تعطل الانتاج المرتبط بالطقس بسبب توقف المصافي في تكساس، إلا أن كل ذلك لم يقدم الدعم الكافي للأسعار بسبب فقط احتمالية زيادة الانتاج من أكبر منتجي النفط في العالم.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأربعاء أن المملكة العربية السعودية تخطط للإعلان عن عكس تخفيضات الإنتاج من جانب واحد عندما تجتمع أوبك + الشهر المقبل.

في غضون ذلك ارتفعت صادرات النفط من العراق في النصف الأول من فبراير/ شباط، حتى بعد أن تعهد عضو الأوبك بخفض الإنتاج هذا الشهر، حسبما ذكرت بلومبرج يوم الخميس.

قال أرتيم أبراموف الاقتصادي في ريستد إنيرجي: "إن أسعار النفط قفزت هذا الأسبوع إلى أعلى مستوياتها منذ يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، وقد يوفر ذلك حافزاً لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، المعروفين معاً باسم أوبك +، لبدء جلب المزيد من الإنتاج اعتباراً من أبريل/ نيسان".

وزن التجار أيضاً تأثير العواصف الثلجية والطقس المتجمد في تكساس على إنتاج الطاقة والطلب عليها، واجهت تكساس انقطاعات في الكهرباء لليوم الرابع، تشير التقديرات إلى أنها أغلقت أيضاً حوالي 40 ٪ من إنتاج الخام الأمريكي، بينما أغلقت أيضاً عدداً من المصافي. وفقاً لبلومبرج توقف حوالي 4 ملايين برميل يومياً من إنتاج الولايات المتحدة عن العمل نتيجة للعواصف التي ضربت الولاية.

وجد النفط بعض الدعم يوم الخميس بعد أن كشفت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت بمقدار 7.3 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 12 مليون فبراير، مسجلاً رابع انخفاض أسبوعي على التوالي. تلك البيانات التي تأخرت يوماً واحداً هذا الأسبوع بسبب عطلة عيد الرؤساء.

كما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام في مركز التخزين في كوشينج بولاية أوكلاهوما تراجعت بمقدار ثلاثة ملايين برميل خلال الأسبوع.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يجني أرباحه

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر مارس/ آذار بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -1.45% ليستقر على سعر 59.64 دولار للبرميل الواحد.

ليجني النفط أرباح ارتفاعاته الأخيرة على المدى القصير، وليحاول في الوقت نفسه اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على التعافي والارتفاع من جديد، كما يحاول أيضاً تصريف بعضاً من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات السلبية منها.

في ظل سيطرة الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط والقصير، مع تواصل الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

لهذا فنحن نرجح عودة ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 62.14، تلك المقاومة التي كنا قد أشرنا إليها بتقاريرنا السابقة كمستهدف سعري أولي لصعود النفط، وقد تحققت بالفعل خلال تداولات الأمس، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 67.56.

الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.