اخبار النفط اليوم: النفط يصعد بعد توقعات جولدمان ساكس بزيادة الأسعار

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الثلاثاء، لتستقر عند أعلى مستوياتها في أكثر من عام، حيث كان التجار يتطلعون إلى انتعاش بطيء في الإنتاج بعد عواصف الشتاء التي أوقعت المنتجين والمصافي في الولايات المتحدة خارج الإمدادات، كما توقع فريق تحليل جولدمان ساكس بارتفاع أسعار النفط ليصل خام برنت القياسي إلى 75 دولار للبرميل بحلول الربع الثالث من هذا العام.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 8:35 بتوقيت جرينتش

  • صعدت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أبريل/ نيسان 2021 (CLJ21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 1.54% ليستقر عند سعر 62.65 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعه أمس بنسبة بلغت 3.08%.
  • وارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر مايو/ أيار 2021 (BRJ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 1.58% ليستقر عند سعر 65.38 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، لتمدد من مكاسبها أمس والتي بلغت نسبتها 4.25%.

قال فريق تحليل جولدمان ساكس في مذكرة مؤرخة يوم الأحد: " نتوقع الآن أن ترتفع أسعار النفط قريباً لأعلى، مدفوعة بانخفاض المخزونات المتوقعة وارتفاع التكاليف الهامشية - على الأقل على المدى القصير - لاستئناف نشاط المنابع"، "نعتقد كذلك أن هذا الارتفاع الإضافي سيكون مدعوماً بإعادة التموضع الحالي لبيئة الانكماش مع تحول المستثمرين إلى النفط، وشراء الأصول الحقيقية المتأخرة التي تستفيد من التعافي المدفوع بالحوافز وأظهرت قدرة لا مثيل لها على التحوط ضد صدمات التضخم".

قال مارشال ستيفيز محلل أسواق الطاقة في آي إتس إس: "التجار قلقون بشأن وتيرة الانتعاش في تكساس هذا الأسبوع". وقال "ليس من الواضح تماما حجم توقف انتاج النفط والغاز الاسبوع الماضي". قدرت بعض التقارير الانخفاض في إنتاج الخام الأمريكي بما يصل إلى 40٪. وقال ستيفز: "في البداية بدا أن توقف الإنتاج قد يعود في غضون أيام، لكن مع احتمال تجميد خطوط الأنابيب وفحص البنية التحتية النفطية اللازمة قبل استئناف الإنتاج، فقد يبقي الإنتاج محدوداً لفترة أطول من المتوقع".

قفزت العقود الآجلة للخام في آخر مرة إلى أعلى مستوياتها في أكثر من عام يوم الأربعاء حيث تسببت العواصف الشتوية في توقف إنتاج الخام، بينما أدت أيضاً إلى توقف عدد كبير من المصافي في تكساس. تراجعت أسعار النفط عن هذه المكاسب بنهاية الأسبوع الماضي وسط توقعات باستعادة الإنتاج قريباً.

مكاسب يوم الاثنين يمكن أن تنعكس إذا عاد الإنتاج بسرعة هذا الأسبوع، أو إذا كانت هناك مؤشرات على أن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، المعروفين باسم أوبك +، قد يرفعون حصص الإنتاج من 1 أبريل/ نيسان. ستجتمع أوبك + في الرابع من مارس/ آذار.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يقفز ارتفاعاً

قفزت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر أبريل/ نيسان ارتفاعاً بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 1.54%، لتمدد من مكاسبها أمس بعدما استطاع تحقيق مكاسب حادة بلغت نسبتها 4.12%.

يسيطر الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير على حركة تداولات النفط، وتداولاته بمحاذاة خط ميل صاعد كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما يدعمه تداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ولكن أمام ذلك نلاحظ توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.

لهذا نحن نتوقع المزيد من الصعود للنفط الخام بتداولاته القادمة، ليستهدف مستوى المقاومة 67.23.

الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.