اخبار النفط اليوم: النفط يصعد بدعم من آمال التحفيز الأمريكية

أكرم عادل

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بصعودها بتداولات يوم الاثنين، بعدما استطاع تسجيل مكاسب أسبوعية للخام الأمريكية بنحو 9%، بينما نجح خام برنت في تسجيل أعلى مستوى له منذ يناير/ كانون الثاني لعام 2020، مدعومة جزئياً بتوقعات زيادة الطلب على الطاقة وقيود الإنتاج من قبل كبار منتجي النفط.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 5:45 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2021 (CLH21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 1.14% ليستقر عند سعر 57.50 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت 0.95%. ليرتفع العقد الأسبوع الماضي بنسبة 8.91%.
  • وصعدت العقود الآجلة تسليم شهر أبريل/ نيسان 2021 (BRJ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.65% ليستقر عند سعر 59.95 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت 0.85%. ليرتفع العقد الأسبوع الماضي بنسبة 6.19%.

في الوقت الحالي لا تزال أسعار النفط مدعومة بالتوقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، المعروفين معاً باسم أوبك +، سيستمرون في الحد من الإنتاج، حيث يحرز الاقتصاد العالمي تقدماً نحو التعافي من جائحة COVID-19.

ولم تُدخل أوبك + أي تغييرات على قيود الإنتاج في اجتماع شهري للجنة الوزارية الأربعاء، وقالت في بيان إنها "متفائلة بعام من التعافي" في 2021.

من ناحية أخرى أظهر تقرير التوظيف الصادر عن وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة أنه تمت إضافة 49 ألف وظيفة في يناير، بينما انخفض معدل البطالة إلى 6.3٪ من 6.7٪. تؤكد النتائج على الرأي القائل بأن الانتعاش في سوق العمل يتباطأ وسط جائحة COVID-19 الذي أصاب الاقتصاد الأمريكي. حوالي 10 ملايين وظيفة اختفت في المراحل الأولى من الوباء لم تعد بعد.

جاء تقرير يناير بعد قراءة من ديسمبر/ كانون الأول أظهرت أن 140 ألف وظيفة قد فقدت، مما يمثل أول انخفاض شهري في أرقام التوظيف في حوالي ثمانية أشهر عندما اجتاح جائحة COVID-19 البلاد لأول مرة.

يأتي تقرير يناير في الوقت الذي أعادت فيه العديد من الولايات فرض قيود على الأعمال في نهاية العام الماضي لمكافحة الوباء واضطرت المطاعم والفنادق إلى تسريح العمال، بعضهم للمرة الثانية أو الثالثة.

تمثل إحدى مزايا بيانات التوظيف الأكثر ليونة في أنها قد تعزز احتمالات زيادة الإنفاق المالي في ظل حكم بايدن.

حيث وافق مجلس الشيوخ في وقت مبكر من يوم الجمعة على قرار الميزانية، من 51 إلى 50، من شأنه أن يسمح بتتبع سريع لخطة الإغاثة من فيروس كورونا البالغة 1.9 تريليون دولار.

بشكل منفصل ذكرت شركة Baker Hughes BKR  يوم الجمعة أن عدد الحفارات النشطة في الولايات المتحدة للتنقيب عن النفط قد ارتفعت للأسبوع الحادي عشر على التوالي، مما يشير إلى زيادة محتملة في الإنتاج.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يهاجم مقاومة مهمة

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر مارس/ آذار بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 1.09% ليستقر على سعر 57.47 دولار للبرميل الواحد.

ليهاجم السعر بهذا الصعود مستوى المقاومة المحوري 57.41، هذا المستوى الذي كنا قد أشرنا إليه بتقاريرنا السابقة، في ظل سيطرة الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط والقصير، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.

لهذا تشير توقعاتنا إلى استمرار صعود النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 57.41، ليستهدف بعدها على المدى القصير مستوى المقاومة 67.55.

الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.