اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على ارتفاع مع تحسن الطلب على الطاقة

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بتداولات يوم الأربعاء، بعد أن دفعت علامات تحسن الطلب على الطاقة الأسعار القياسية العالمية إلى تحقيق مكاسب أمس للجلسة الثامنة على التوالي.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2021 (CLH21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.03% ليستقر عند سعر 58.35 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 0.67%.
  • وهبطت العقود الآجلة تسليم شهر أبريل/ نيسان 2021 (BRJ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.10% ليستقر عند سعر 61.16 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 0.88%.

أعلن معهد البترول الأمريكية في تقريره الأسبوعي أمس عن تراجع مخزونات النفط الأمريكية بنحو 3.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من شهر فبراير/ شباط الجاري.

كما ظهر في التقرير ارتفاع مخزونات البنزين بنحو 4.8 مليون برميل في نفس الفترة، بينما انخفضت مخزونات المقطرات بنحو 487 ألف برميل.

كتب المحللون في سيفينز ريبورت ريسيرش أن توقعات الطلب على الطاقة آخذة في الارتفاع: "مع ديناميكيات العرض في سوق النفط العالمية واضحة وثابتة كما كانت منذ سنوات، تحول تركيز التجار إلى الطلب في الجلسات الأخيرة، ومع استمرار جهود توزيع اللقاح، وتراجع عدد حالات الإصابة بـ COVID، وحزمة تحفيز ضخمة أخرى".

لا يزال تفاؤل السوق واسع النطاق مرتبطاً بتوقعات جولة كبيرة أخرى من المساعدات الحكومية بموجب اقتراح الرئيس جو بايدن البالغ 1.9 تريليون دولار، بالإضافة إلى التقدم في توزيع اللقاحات حول العالم.

في غضون ذلك قال محللون إن قرار المملكة العربية السعودية لخفض الإنتاج من جانب واحد بمقدار مليون برميل يومياً في فبراير ومارس/ آذار يُنظر إليه على أنه يساعد في إبقاء الإمدادات قيد السيطرة.

في تقرير شهري صدر يوم الثلاثاء خفضت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لإنتاج النفط الخام الأمريكي لعام 2021 بنسبة 0.8٪ إلى 1102 مليون برميل يومياً، لكنها رفعت أيضاً توقعات الإنتاج لعام 2022 بنسبة 0.3٪ إلى 11.53 مليون برميل يومياً.

من المنتظر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة تقريرها الأسبوعي لمخزونات النفط الأمريكية في وقت لاحق من اليوم، في المتوسط ​ من المتوقع أن تظهر مخزونات الخام المحلية للأسبوع المنتهي في 5 فبراير/ شباط انخفاضاً قدره 2.7 مليون برميل، مع توقعات بزيادة 2.7 مليون برميل في مخزونات البنزين وتراجع 1.7 مليون برميل لمخزونات نواتج التقطير.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط وسط توقعات إيجابية

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر مارس/ آذار بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.17% ليستقر على سعر 58.46 دولار للبرميل الواحد.

ويأتي ارتفاع النفط وسط سيطرة الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط والقصير، بمحاذاة خطوط ميل رئيسية وفرعية، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

ولكن أمام ذلك نلاحظ بدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ويبدو أنه بحاجة لتصريف البعض من هذا التشبع ما قد يكبح من مكاسب النفط القادمة.

ولهذا تشير توقعاتنا إلى استمرار ارتفاع النفط بتداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 57.41، ليستهدف مستوى المقاومة 62.14.

الرسم البياني اليومي للنفط
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.