اخبار النفط اليوم: النفط يستقر أعلى 60 دولار للبرميل وسط التفاؤل بشأن توزيع اللقاحات

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الثلاثاء، مستقرة عند أعلى مستوى لها منذ أكثر من عام، وسط تفاؤل بأن توزيع اللقاحات سيبعث حياة جديدة في الاقتصادات العالمية.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 7:00 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2021 (CLH21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 1.18% ليستقر عند سعر 60.17 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد تراجعه بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.46%.
  • وصعدت العقود الآجلة تسليم شهر أبريل/ نيسان 2021 (BRJ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.32% ليستقر عند سعر 63.50دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 0.30%.

أدت آمال التلقيح وتشديد الإمدادات من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى ارتفاع أسعار النفط في الأسابيع الأخيرة إلى مستويات ما قبل الوباء. فقد ارتفعت العقود لخام غرب تكساس المعيار الأمريكي متجاوزة المستوى النفسي المهم 60 دولاراً للبرميل وهو مستوى لم يشهده منذ أوائل يناير/ كانون الثاني 2020.

أثار المحللون مخاوف من أن أسعار النفط قد تنخفض بشكل كبير. في حين أن الطلب على النفط منخفض بسبب الوباء، فإن القلق هو أن المنتجين قد يجلبون المزيد من الطلبات عبر الإنترنت بهذه الأسعار، مما قد يؤدي إلى تراجع الأسعار.

قال حسين سيد كبير محللي السوق في شركة إف إكس تي إم: "الانتعاش القوي في أسعار النفط والمعادن الصناعية على مدى الشهرين الماضيين يقود فكرة دورة جديدة للسلع المهمة حيث تظل الأسعار فوق الاتجاه لسنوات عديدة قادمة".

يساعد توزيع اللقاحات والتقدم في التحفيز المقترح من إدارة بايدن والذي تبلغ قيمته 1.9 تريليون دولار في دفع التحركات في أسواق الأصول العالمية هذا العام، ما يسمى بتجارة الانكماش. في الأسبوع الماضي تجاوز العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات 1.20٪ لأول مرة في عام.

أفادت رويترز أن العمال سيقررون يوم الاثنين ما إذا كانوا سيضربون عن العمل في أكبر محطة تحميل نفطية في النرويج، الأمر الذي سيزيد من شح الإمدادات. إذا قرر هؤلاء العمال الإضراب، فقد يؤثر ذلك على الحقول المسؤولة عن ثلث الإنتاج الخام للبلاد.

قال المحللون في جي بي مورجان: "نعتقد أن الارتفاع الجديد في أسعار السلع الأساسية، وخاصة دورة ارتفاع أسعار النفط، قد بدأ". "ستكون في الغالب قصة الانتعاش بعد الجائحة (" العشرينيات الهائلة ")، والسياسات النقدية والمالية الفضفاضة للغاية، وضعف الدولار الأمريكي، والتضخم الأقوى، والعواقب غير المقصودة للسياسات البيئية واحتكاكها بالقيود المادية المتعلقة باستهلاك الطاقة والإنتاج".

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يحلق عالياً

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر مارس/ آذار بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.10% ليستقر على سعر 60.18 دولار للبرميل الواحد.

في ظل استمرار الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وتحت سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير، ولكن أمام بدء توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ليحاول السعر بذلك تصريف البعض من هذا التشبع الشرائي، ما قد يكبح من مكاسب النفط القادمة.

لهذا نحن نتوقع استمرار ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى المقاومة القريب 62.14 استعداداً لمهاجمته.

الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.