اخبار النفط اليوم: النفط يرتفع بدعم من خفض الإنتاج من المملكة العربية السعودية

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الاثنين، معززة من مكاسبها الأسبوع الماضي، مع ارتفاعها أيضاً بحوالي 8% خلال الشهر الماضي، حيث ظل التجار يأملون أن جهود كبح الإمدادات العالمية ستخفف الضغط على الطلب، وسط استمرار تفشي COVID-19 وتوزيع اللقاحات بشكل أبطأ من المتوقع.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش

  • صعدت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2021 (CLH21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.80% ليستقر عند سعر 52.62 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد تراجعها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت -0.27%. خلال الأسبوع الماضي تراجع العقد بنسبة بلغت -0.13%.
  • وارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر أبريل/ نيسان 2021 (BRJ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 1.04% ليستقر عند سعر 55.59 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد صعودها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت 0.63%. خلال الأسبوع الماضي ارتفع العقد بنسبة بلغت 0.85%.

اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، المعروفون باسم أوبك +، في يناير/ كانون الثاني، على إبقاء معظم قيود إنتاج النفط سارية من فبراير/ شباط إلى نهاية مارس/ آذار.

قالت باولا رودريغيز ماسيو كبيرة محللي أسواق النفط في ريستاد إنرجي في تعليق على السوق: "هناك فيل في الغرفة لا يمكن للتجار تجاهله". "إنها بداية تخفيضات الإنتاج الإضافية في المملكة العربية السعودية".

بالإضافة إلى ذلك وافقت المملكة العربية السعودية على تنفيذ خفض أحادي للإنتاج بمقدار مليون برميل يومياً بدءاً من فبراير.

قال مارشال ستيفيز محلل أسواق الطاقة في آي إتش إس ماركت "لا تزال العقود الآجلة للنفط الخام عالقة في نطاق محدود، حيث يتصارع التجار مع الآثار المترتبة على ضعف الطلب على المدى القريب، الذي يقابله آفاق التحسن بمجرد مناقشة الكونجرس والتصديق على تشريع التحفيز". "معنويات السوق كانت مدعومة أيضاً بآخر تقرير أسبوعي للمخزونات الذي أظهر أكبر سحب لمخزون الخام [الأمريكي] منذ يوليو/ تموز، مع انخفاض الإنتاج والواردات".

وأضاف ستيفز أمام ما سبق: "تلقت التوقعات على المدى القريب للطلب ضربة هذا الأسبوع مع العديد من قيود السفر الإضافية التي فرضتها في الأيام الأخيرة من قبل المملكة المتحدة ونيوزيلندا، ومن المحتمل أن يكون لها تأثير فوري في الطلب على وقود الطائرات".

ويتوقع من بقية أعضاء تحالف [أوبك +] تقاسم عبء التعديل. لكن الدعوة إلى استجابة منسقة ستكون صعبة لأن أعضاء أوبك + لديهم أهداف سعرية وأولويات اقتصادية وأهداف سياسية مختلفة.

قال إدواردو كامبانيلا الاقتصادي في يونيكريديت : " إن المستثمرين قد يكونون مفرطين في التفاؤل بشأن قدرة البلاد والمنتجين الرئيسيين على الحد من الإنتاج إذا استمر الوباء في التأثير على الطلب لفترة أطول من المتوقع. حسب السوق أو إذا كانت الأسعار المرتفعة تدعم إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة".

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يستعد لمهاجمة مقاومته الحالية

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر مارس/ آذار بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.84% ليستقر على سعر 52.62 دولار للبرميل الواحد، بعد ارتفاعها بتداولات جلسة نهاية الأسبوع الماضي بنسبة بلغت 0.27%.

يأتي ارتفاع النفط وسط سيطرة الاتجاه التصحيحي الصاعد على المدى المتوسط والقصير، مدعوماً بتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما نلاحظ وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بشكل مبالغ فيه مقارنة بحركة السعر، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس إيجابي بها، ليستعد بذلك مهاجمة مستوى المقاومة الحالي 53.26.

ولهذا فتوقعاتنا الإيجابية المحيطة بالنفط الخام مستمرة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 53.26، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 57.41.

الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.