اخبار النفط اليوم: النفط يتراجع وسط الحديث عن زيادة الإنتاج

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الجمعة، وذلك بعد يوم واحد من تحقيق خام غرب تكساس القياس الأمريكي أعلى مستوى له فيما يقرب من 22 شهر، في حين تكبد خام برنت القياسي العالمي أول خسارة له في أربع جلسات، حيث يتطلع التجار إلى تعافي الطلب وتراجع المخزونات والحديث عن زيادة إنتاج أوبك +.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 8:00 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أبريل/ نيسان 2021 (CLJ21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -1.20% ليستقر عند سعر 62.77 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعه أمس بنسبة بلغت 0.49%.
  • وانخفضت العقود الآجلة تسليم شهر مايو/ أيار 2021 (BRJ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -1.07% ليستقر عند سعر 65.40 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد تراجعها أمس بنسبة بلغت -0.24%.

أدت التكهنات بأن منتجي النفط الرئيسيين الأسبوع المقبل لمناقشة زيادة محتملة في مستويات الإنتاج إلى الضغط على خام برنت، بعد ثلاثة أيام متتالية من المكاسب التي رفعتها إلى أعلى مستوياتها في 13 شهراً.

كما ساهم الارتفاع الحاد في عائدات سندات الخزانة الأمريكية في حالة العزوف عن المخاطرة في جميع الأسواق يوم الخميس، بما في ذلك النفط الخام.

وفي الوقت نفسه قدمت علامات الانتعاش في الطلب على الطاقة، في أعقاب البيانات الاقتصادية الأمريكية المتفائلة، بالإضافة إلى تقلص مخزونات النفط المحلية، بعض الدعم للنفط الأمريكي على وجه الخصوص.

قال مانيش راج كبير المسؤولين الماليين في شركة فالينديرا إنيرجي: "منذ ذروة المخزون في يونيو/ حزيران 2020، تم سحب أكثر من 90 مليون برميل من النفط الخام من المخزون الأمريكي"، بناءً على تقارير إدارة معلومات الطاقة. وقال إن البيانات من ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس تظهر أيضاً أنه تم سحب 130 مليون برميل من المخزون العالمي. وأضاف راج إنه "ليس سرا" أن من بين أسباب شح السوق الفورية والتخفيضات طوعية للإمدادات من جانب أوبك +.

وستجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، المعروفون باسم أوبك +، الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن يتخذوا قراراً بشأن حصص الإنتاج التي من المرجح أن تدخل حيز التنفيذ في أبريل/ نيسان. ويبدو أن التصريحات الصادرة عن المملكة العربية السعودية والتي تقول إن الأسعار تتزايد قليلاً أدت على الأرجح إلى بعض الضعف في الأسعار يوم الخميس.

قال تقرير من رويترز يوم الأربعاء إن أوبك + قد تناقش زيادة الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يومياً عندما تجتمع المجموعة. ستعقد أوبك + اجتماع لجنة في 3 مارس/ آذار، يليه اجتماع صنع القرار الرئيسي في 4 مارس.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يجني أرباحه

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر أبريل/ نيسان بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -1.40%. وذلك بعد ارتفاعه أمس بنسبة بلغت 0.49%.

ليجني النفط أرباح ارتفاعاته السابقة، وليحاول تجميع قواه الإيجابية التي قد تساعده في الحفاظ على الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى القصير بمحاذاة خط ميل، وسط استمرار الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما نلاحظ عودة توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية.

لهذا نحن نرجح ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى المقاومة 67.23.

الرسم البياني اليومي للنفط
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.