اخبار النفط اليوم: النفط يتراجع نتيجة زيادة المخزونات الأمريكية بشكل مفاجئ

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الأربعاء، بعدما أفاد معهد البترول الأمريكي (API) في وقت متأخر أمس عن زيادة مخزونات النفط الخام بمقدار 1.026 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 19 فبراير/ شباط، في الوقت الذي يترقب فيه التجار وتيرة التعافي في إنتاج الطاقة بتكساس في أعقاب عواصف الشتاء الأسبوع الماضي، فضلاً عن التكهنات المحيطة بقرار بشأن الإنتاج من قبل منتجي النفط الرئيسيين الأسبوع المقبل (أوبك+).

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 8:30 بتوقيت جرينتش

  • انخفضت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أبريل/ نيسان 2021 (CLJ21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.23% ليستقر عند سعر 61.53 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعه أمس بنسبة بلغت 0.29%.
  • وتراجعت العقود الآجلة تسليم شهر مايو/ أيار 2021 (BRJ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.06% ليستقر عند سعر 64.44 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 0.20%.

أفاد معهد البترول الأمريكي (API) يوم الثلاثاء عن زيادة مخزونات النفط الخام بمقدار 1.026 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 19 فبراير، فيما توقع المحللون تراجع المخزونات بنحو 5.190 مليون برميل. في الأسبوع السابق أعلن معهد البترول الأمريكي عن تراجع مخزونات النفط بمقدار 5.8 مليون برميل، بعد أن توقع المحللون انخفاضها بنحو 2.429 مليون برميل.

كانت أسعار النفط تتداول على ارتفاع أمس الثلاثاء قبل صدور البيانات، حيث تقلصت إمدادات النفط بسبب إغلاق مصافي النفط والغاز في الولايات المتحدة بسبب موجة البرد القارص التي اجتاحت أغلب الولايات الأمريكية لا سيما في تكساس. حيث تراجع إنتاج الولايات المتحدة من النفط 200 ألف برميل يوميا إلى 10.8 مليون برميل يوميا، وفقا لإدارة معلومات الطاقة.

أبلغ معهد البترول الأمريكي أيضاً عن زيادة صغيرة في مخزونات البنزين بمقدار 66 ألف برميل للأسبوع المنتهي في 19 فبراير - بعد زيادة الأسبوع السابق البالغة 3.9 مليون برميل. وكان المحللون يتوقعون سحب 3.062 مليون برميل هذا الأسبوع.

وشهدت مخزونات المقطرات انخفاضاً قدره 4.489 مليون برميل خلال الأسبوع، بعد انخفاض الأسبوع الماضي بمقدار 3.5 مليون برميل. وارتفعت مخزونات كوتشينغ 2.783 مليون برميل في نفس الفترة. في الأسبوع الماضي انخفضت المخزونات الموجودة في كوشينغ بمقدار 3.0 مليون برميل.

رفع بنك جولدمان ساكس توقعاته لأسعار النفط يوم الاثنين، داعياً إلى وصول خام برنت إلى 75 دولاراً للبرميل بحلول نهاية العام. رفعت آي إن جي الأسبوع الماضي توقعاتها لعام 2021 للمعيار العالمي، مما رفع توقعاتها إلى 65 دولاراً للبرميل مقارنة بتوقعاتها السابقة عند 60 دولاراً للبرميل.

في مذكرة مؤرخة يوم الاثنين، قال المحللون في بنك أوف أميركا للأوراق المالية إنهم رفعوا توقعاتهم لمتوسط ​​خام برنت إلى 60 دولاراً هذا العام وأن الأسعار قد ترتفع مؤقتاً إلى 70 دولاراً في الربع الثاني.

ستصدر إدارة معلومات الطاقة بياناتها الأسبوعية عن مخزونات النفط الأمريكية يوم الأربعاء. في المتوسط ​ توقع المحللون انخفاضاً قدره 4.8 مليون برميل في مخزونات النفط الخام للأسبوع المنتهي في 19 فبراير. كما توقعوا انخفاضاً في المخزونات بمقدار 2.8 مليون برميل من البنزين و3.5 مليون برميل للمقطرات.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط وسط توقعات إيجابية

تراجعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر أبريل/ نيسان بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.23%.

يحاول السعر بهذا الانخفاض الطفيف تجميع بعضاً من قواه الإيجابية التي قد تساعد في الحفاظ على الاتجاه الرئيسي الصاعد بالمدى القصير مع تداولاته بمحاذاة خط ميل، وبضغط إيجابي متواصل لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما نلاحظ وسط ذلك بدء ظهور تقاطع إيجابي بمؤشرات القوة النسبية. لهذا نحن نتوقع ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى المقاومة 67.23.

الرسم البياني اليومي للنفطتم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.