اخبار الذهب اليوم: يستقر على انخفاض

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على انخفاض بتداولات يوم الجمعة، بعد أن أظهرت البيانات الحكومية انخفاض مطالبات إعانات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة، وفي الخلفية من ذلك استمرار قوة الدولار، وارتفاع عوائد سندات الخزانة، مما أدى إلى انخفاض أسعار كل من المعادن الثمينة أمس بأكثر من 2٪.

بحلول الساعة 7:20 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCG20) تسليم شهر أبريل/ نيسان بنسبة بلغت 0.45% ليستقر على سعر 1,799.20 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -2.39٪.

أظهرت مطالبات إعانات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة أن عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانات البطالة في نهاية يناير/ كانون الثاني انخفض للأسبوع الثالث على التوالي لتصل إلى أدنى مستوى له في تسعة أسابيع، مما يشير إلى أن التوظيف يرتفع ببطء مرة أخرى مع تراجع موجة قياسية من حالات الإصابة بفيروس كورونا.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

قال جيف رايت كبير مسؤولي الاستثمار وولف باك: " تراجعت مطالبات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة للأسبوع الثالث على التوالي، والدولار الأمريكي آخذ في الارتفاع "، وقال إن أرقام التوظيف الأمريكية الشهرية الصادرة يوم الجمعة "ستكون المحرك الرئيسي لتحديد ما إذا كان الذهب سيتعافى في المدى القريب أو يواصل الانزلاق نحو 1,750 دولاراً".

وأظهرت بيانات من وزارة التجارة الأمريكية أمس الخميس، أن طلبيات المصانع الأمريكية ارتفعت أيضاً بنسبة 1.1٪ في ديسمبر/ كانون الأول، بارتفاع للشهر الثامن على التوالي.

في غضون ذلك يتطلع تجار السلع إلى التحركات في السندات والعملات بعد أن قال بنك إنجلترا يوم الخميس إن الوقت قد حان لبدء الاستعداد لأسعار الفائدة السلبية.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، وهو مقياس لقوة العملة أمام نصف دستة من العملات الرئيسية المنافسة، ليصل إلى أعلى مستوى له في شهرين، كما ارتفعت عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات، لتستقر حول أعلى مستوى لها منذ منتصف يناير/ كانون الثاني.

حيث يمكن أن تؤدي قوة الدولار وارتفاع عائدات السندات إلى الابتعاد عن شراء الذهب، والذي لا يقدم قسيمة وعادة ما يتم تسعيره بالدولار.

ينتظر المستثمرون أيضاً الخطوات التالية في حزمة إغاثة مالية جديدة. قال الرئيس جو بايدن إنه منفتح على إرسال مدفوعات بقيمة 1,400 دولار لمجموعة أصغر من الأمريكيين في الجولة التالية من مساعدات فيروس كورونا، وتغيير السعر الإجمالي لخطته البالغة 1.9 تريليون دولار، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.

قال رايت: "مع تسريع صفقات التحفيز الضخمة من خلال الكونجرس مع القليل من النقاش والإشراف، أتوقع أن تكسب قوة الدولار الأمريكي في الجلسات القادمة مع استعداد الذهب للارتفاع".

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن ينزلق انخفاضاً

ارتفعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.25% ليستقر على سعر 1,798.91 دولار للأوقية الواحدة، بعد تكبدها خسائر بتداولات يوم أمس بنسبة بلغت -2.17%.

تأتي تحركات المعدن الثمين كما توقعناها بتقاريرنا الأخيرة، فالمعدن ظل مستقراً دون مستوى 1,850.00، وسط تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع تواصل الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.

ولهذا فتوقعاتنا السلبية المحيطة بالذهب تستمر خلال الفترة القادمة، ليستهدف مستوى الدعم المحوري والقريب 1,775.00.

الرسم البياني للذهب
تم انتاج هذا الرسم البياني من خلال منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.