اخبار الذهب اليوم: يتراجع بفعل صعود مذهل للفضة

أكرم عادل

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الثلاثاء، بعد تسجيل الفضة أعلى إنهاء لها في حوالي ثماني سنوات، متأثرة بتزايد عمليات الشراء المنسق من قبل المستثمرين الأفراد الذين يتجمعون على منصات التواصل الاجتماعي.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 9:30 بتوقيت جرينتش:

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCG20) تسليم شهر أبريل/ نيسان بنسبة بلغت -0.67% ليستقر على سعر 1,851.50 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.32٪.
  • في الأسبوع الماضي أدى تركيز المستثمرين الأفراد على أسهم الشركات الصغيرة نسبيا التي تم بيعها على المكشوف بشكل كبير مثل GameStop وغيرها إلى ارتفاع أسعار أسهمهم. يقول خبراء السلع إن هذه المجموعة، التي تميل إلى التجمع في مواقع مثل Discord وReddit، ربما تحول انتباهها إلى الفضة.
  • ارتفعت الفضة لشهر مارس لتصل إلى أعلى تسوية للعقد الأكثر نشاطاً منذ 19 فبراير/ شباط 2013 وأكبر مكسب للدولار في يوم واحد منذ 13 يوليو/ تموز 2011، وفقاً لبيانات السوق من داو جونز. وشهدت الأسعار أيضاً أكبر ارتفاع بالنسبة المئوية اليومية منذ 19 مارس/ آذار 2009.

على الرغم من أنه على عكس GameStop قد يجد المستثمرون الأفراد صعوبة أكبر في التأثير على سوق الفضة البالغ حوالي 1.5 تريليون دولار.

كتب كارلو ألبرتو دي كاسا كبير المحللين في أكتيف تريد: "ومع ذلك فإن الخوف يدفع بالعديد من المتداولين الذين لديهم صفقات بيع على الفضة للبدء في تغطية مراكزهم". وقال المحلل "بائعي المعدن بشكل مادي يندفعون أيضاً لتغطية مراكزهم القصيرة لتجنب أن يجدوا أنفسهم في حيرة في مواجهة الزيادات المذهلة".

وقال كاسا إن الذهب "تراجع قليلاً بفعل الارتفاع المذهل للفضة". "إنها حركة صعودية أصغر بكثير من حركة الفضة ولكن بينما يستقر فوق متوسطها المتحرك لمدة 200 يوم عند 1,850 دولاراً، يجب أن يستمر اتجاهها الصعودي الأخير."

بعد انخفاض الذهب في عام 2019، تأثر إنتاج الذهب العالمي سلباً من جراء جائحة كوفيد -19 خلال عام 2020، في حين أدى تعليق أعمال التوقف والانكماش في المناجم إلى تفاقم التراجع أيضاً. تشير التقديرات إلى أن الناتج الإجمالي في عام 2020 قد انخفض بنسبة 5.2٪ إلى 108 مليون أوقية، وفقًا لشركة التحليلات GlobalData ومقرها المملكة المتحدة.

لكن هذا العام من المتوقع أن يرتد إجمالي الإنتاج مرة أخرى ويزيد بنسبة 5.5٪ إلى 113.9 مليون أوقية ثم ينمو إلى 124.1 مليون أوقية بحلول عام 2024 - بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 2.9٪.

وستكون إندونيسيا وبيرو والولايات المتحدة من المساهمين الرئيسيين في هذا النمو، كما تقول شركة GlobalData. من المتوقع أن يتعافى الإنتاج المجمع في هذه البلدان من 20.1 مليون أوقية في عام 2021 إلى 25.3 مليون أوقية في عام 2024.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يتعرض للضغط السلبي

انخفضت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.69% ليستقر على سعر 1,848.01 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها بتداولات يوم أمس بنسبة بلغت -0.68% في جلسة اتسمت بالتذبذب.

وقد جاء تراجع الذهب نتيجة مواجهته لسقف تلك القناة السعريه التصحيحية الهابطة التي تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، ومتأثراً أيضاً بالضغط السلبي المتواصل للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، أمام توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، وهو ما قد أدى إلى كبح خسائر المعدن.

لهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الانخفاض للذهب خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة عودة استقراره أدنى مستوى 1,850.00، ليستهدف مستوى الدعم 1,775.00.

الرسم البياني اليومي للذهب
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.