اخبار الذهب اليوم: تتراجع أسعار الذهب وسط تفاءل عالمي بشأن الانتعاش الاقتصادي

أكرم عادل

تراجعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الجمعة، بضغط سلبي من تواصل ارتفاع عائدات السندات، ولكنه وجد بعض الدعم أمس عقب ظهور بيانات البطالة الأمريكية.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش:

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCG20) تسليم شهر أبريل/ نيسان بنسبة بلغت -0.10% ليستقر على سعر 1,773.30 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 0.12٪.
  • مطالبات البطالة الأولية للأسبوع الماضي مخيبة للآمال، حيث جاءت عند 861 ألف، أسوأ من التوقعات والتي كانت بنحو 770 ألف. ومع ذلك كانت النتيجة الفعلية أقل من القراءة السابقة البالغة 848 ألف. مما يؤكد أن الأمريكيين ما زالوا يفقدون وظائفهم بعد عام تقريباً من ظهور جائحة فيروس كورونا، تهدد هذه الأرقام الأخيرة التوقعات الإيجابية لسوق العمل المتعافي بشكل عام.

وفي الوقت نفسه انخفضت قراءة نشاط التصنيع في منطقة فيلادلفيا، إلى 23.1 في فبراير/ شباط من 26.5 في الشهر السابق. أي قراءة فوق الصفر تشير إلى التوسع في قطاع التصنيع.

يوم الأربعاء سجلت العقود الآجلة للذهب الأكثر نشاطاً "تقاطع الموت" الأول منذ يونيو/ حزيران 2018، وفقاً لبيانات سوق داو جونز، بمتوسط ​​متحرك لمدة 50 يوماً عند 1,856.46 دولاراً أمريكياً والمتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم عند 1,857.67 دولار.

يحدث تقاطع الموت عندما يعبر المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يومًا دون المتوسط المتحرك لمدة 200 يوماً السابقة، والذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه خط فاصل بين الاتجاهات الصاعدة طويلة المدى والاتجاهات الهابطة.

ظل عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات عند 1.3٪، وهو مستوى مرتفع نسبياً. كان العائد قد استقر عند 1.1٪ قبل أسبوع فقط، وكان عند 0.9٪ في 4 يناير/ كانون الثاني، قبل أن ترتفع توقعات التضخم للنمو الاقتصادي بشكل حاد.

قال جيمس هاتزيجيانيس كبير استراتيجيي السوق في بلوتوس كابيتال: "إن الذهب تضرر بشدة في جلستي التداول الماضيتين بسبب ارتفاع عائدات السندات والانتعاش المستمر في الدولار الأمريكي". وقال " إن جنون البيتكوين الأخير ربما يكون قد أدى إلى صرف بعض الاهتمام بعيداً عن الذهب وتحويله إلى العملات المشفرة".

وعلى صعيد البينات الاقتصادية أيضاً انخفض بناء المنازل الجديدة في الولايات المتحدة إلى معدل سنوي معدل موسميا قدره 1.58 مليون في يناير، بانخفاض 6 ٪ عن الرقم المعدل للشهر السابق.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يستعد لكسر دعم محوري

انخفضت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.23% ليستقر على سعر 1,771.81 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها قليلاً بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.02%.

توقف المعدن الثمين عن الانخفاض بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، نتيجة استناده لمستوى الدعم المحوري 1,775.00، هذا المستوى الذي كنا قد وضعناه كمستهدف سعري لانخفاض السعر الأخير بتقاريرنا الأخيرة، وعلى إثر ثبات هذا الدعم أكسب السعر بعضاً من الزخم الإيجابي الذي ساعده على التوقف قليلاً عن الانخفاض.

وذلك وسط استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.

لهذا نحن نتوقع انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره لمستوى الدعم 1,775.00، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 1,700.00.

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.