اخبار الذهب اليوم: الذهب يواصل مكاسبه مع تزايد آمال التحفيز الأمريكي

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الأربعاء، لتمدد من مكاسبها أمس مستقرة عند اعلى مستوياتها في أسبوع، مدعومة بتفاؤل المستثمرين حول إقرار حزمة التحفيز المالي التي اقترحها الرئيس بايدن في الكونجرس الأمريكي.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 9:35 بتوقيت جرينتش:

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCG20) تسليم شهر أبريل/ نيسان بنسبة بلغت 0.34% ليستقر على سعر 1,843.75 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.18٪.
  • قال خبراء في السلع الأساسية إن التراجع الطفيف في الأسهم يوم الثلاثاء وتراجع الدولار الأمريكي، إلى جانب استقرار عوائد سندات الخزانة الأمريكية، قدم بعض الدعم للذهب.

قال نعيم أسلم كبير محللي السوق في أفاتريد: "من المرجح أن ترتفع أسعار الذهب مع استمرار محادثات التحفيز في واشنطن، وهذا هو أكبر محفز يدفع الأسعار إلى الارتفاع".

تكهن بعض التجار أيضاً بأن الارتفاع الأخير في عملة البيتكوين، بعدما أعلنت شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية أنها اشترت 1.5 مليار دولار من العملة المشفرة، كان يضغط أيضاً على العملة الأمريكية، وبالتالي يدعم الذهب. يمكن أن يؤدي ضعف الدولار إلى جعل الأصول المسعرة بالعملة أكثر تكلفة نسبيًا للمشترين في الخارج.

كتب جيم ويكوف كبير المحللين في كيتكو في مذكرة بحثية يومية: "أن أسعار العقود الآجلة للذهب والفضة أكثر ثباتاً، حيث أن ضعف مؤشر الدولار الأمريكي والتوقف المؤقت في ارتفاع سوق الأسهم الأمريكية يمنحان بعض القوة للثيران من المعادن". "يبدو أن البيتكوين تكتسب المزيد والمزيد من المصداقية بين مراقبي السوق المخضرمين الذين ربما كانوا من الرافضين الأوائل لفئة أصول العملة المشفرة".

وأضاف ويكوف: "يبدو أن الذهب والفضة كملاذ آمن قد يكتسبان بعض الاهتمام بالشراء من ارتفاع عملة البيتكوين هذا الأسبوع، وربما يرجع ذلك إلى مفاهيم التحرك المتزايد من قبل المستثمرين إلى البيتكوين حيث أن فئة الأصول ستزيل بعض جاذبية الدولار الأمريكي".

في غضون ذلك يستعد الرئيس جو بايدن والديمقراطيون في الكونجرس لدفع حزمة حوافز مالية أخرى من خلال مجلس الشيوخ عبر عملية تُعرف باسم تسوية الميزانية التي تتطلب أغلبية بسيطة، مما يعني على الأرجح حزمة أقرب في الحجم إلى اقتراح بايدن البالغ 1.9 تريليون دولار.

قال بايدن يوم الثلاثاء إنه يؤيد إرسال مدفوعات تحفيز بقيمة 1,400 دولار للأسر التي تكسب ما يصل إلى 75 ألف دولار سنوياً.

وفي الوقت نفسه بلغ متوسط ​​حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة 111 ألفاً و190 حالة يومياً في الأسبوع الماضي، بانخفاض 36٪ عن المتوسط ​​قبل أسبوعين. كما انخفض عدد حالات الاستشفاء وفقاً لمشروع تتبع COVID. كان هناك 80,055 مريضاً من COVID-19 في المستشفيات الأمريكية يوم الأحد، انخفاضاً من 81,439 في اليوم السابق وأدنى مستوى منذ 18 نوفمبر.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يواصل صعوده الحذر

واصلت بقوة أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT الارتفاع خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.19% ليستقر على سعر 1,841.95 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.41%.

سجل الذهب سلسلة مكاسب استمرت لثلاثة أيام متتالية وذلك بعدما نزل إلى أدنى مستوى له منذ الأول من ديسمبر/ كانون الأول الماضي خلال تداولات يوم الخميس، وسط توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية.

ولكن بالرغم من الصعود الأخير للمعدن الثمين إلا أنه يظل مستقراً دون مستوى المقاومة المحوري 1,850.00، ويعاني من الضغط السلبي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وتحت تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة على المدى القصير.

ولهذا تظل توقعاتنا بترجيح عودة انخفاض الذهب بتداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 1,850.00، ليستهدف مستوى الدعم 1,775.00.

الرسم البياني اليومي للذهب
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.