اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر عند أعلى مستوياته في أكثر من أسبوع

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الثلاثاء، بعد صعوده بالأمس لتستقر أعلى سعر 1,800 دولار للأوقية الواحدة، وسط تزايد مخاوف التضخم التي ساعدت على رفع الأسعار إلى أعلى تسوية لها في أكثر من أسبوع.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 8:55 بتوقيت جرينتش:

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCG20) تسليم شهر أبريل/ نيسان بنسبة بلغت 0.08% ليستقر على سعر 1,809.90 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.46٪.
  • استقرت أكثر العقود نشاطاً عند أعلى مستوياتها منذ 12 فبراير/ شباط، وسجلت أكبر ارتفاع بالدولار والنسبة المئوية في جلسة واحدة منذ أوائل يناير/ كانون الثاني. وذلك بعدما سجل العقد أكبر إنزلاق أسبوعي يوم الجمعة الماضية منذ الفترة المنتهية في 8 يناير.

قال إبيك أويكاردسكايا كبير المحللين في سويس كوت عبر البريد الإلكتروني، إن الذهب قد انتعش من الانخفاضات الأخيرة "حيث طغت مخاوف التضخم المتزايدة على عائدات الخزانة المتصاعدة - ومن هنا جاءت تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك الذهب". وأضاف إيبك "هناك قناعة متزايدة بأن هناك حاجة إلى الذهب قريباً كتحوط ضد تجاوز التضخم في نهاية المطاف، ومن الجدير دفع سعر أعلى للحصول على تأمين قوي في متناول اليد".

قالت رونا أوكونيل رئيسة السوق في ستونيكس: "إن ضعف الدولار الأمريكي وانخفاض منحنيات العائد دفعت الذهب مرة أخرى إلى ما فوق 1,800 دولار، مع ورود أنباء عن دخول التضخم مرة أخرى في حسابات المستثمرين، على الرغم من حقيقة أن ارتفاع معدلات البطالة يقوض احتمالية حدوث دفعة تضخمية بقيادة المستهلك".

بشكل عام عززت عائدات السندات بشكل أساسي من التوقعات بأن الجولات العنيفة من الإنفاق المالي على رأس السياسة النقدية غير العادية المتساهلة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي ستؤجج على الأقل الضغوط التضخمية على المدى القريب.

مع ذلك قالت أوكونيل في تعليق يومي: "إن السياسة النقدية المتساهلة جنباً إلى جنب مع الكثير من رأس المال الذي يبحث عن أصل، تظل بمثابة رياح خلفية رئيسية وراء الذهب".

من المتوقع أن يمرر الكونجرس جولة أخرى من إنفاق المساعدات التي من المقرر أن تأتي بالقرب من حزمة الرئيس جو بايدن البالغة 1.9 تريليون دولار. كما كان المستثمرون يتطلعون إلى احتمال جولة كبيرة وطويلة الأجل من الإنفاق على البنية التحتية.

كما استمر طرح اللقاحات وانخفاض مستويات حالات COVID-19 في بث الأمل في تسريع النشاط الاقتصادي هذا العام حتى مع اقتراب عدد الوفيات في الولايات المتحدة من 500 ألف حالة.

من المقرر أن يدلي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بشهادته أمام الكونجرس بشأن السياسة النقدية هذا الأسبوع.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يعزز من مكاسبه

صعدت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.02% ليستقر على سعر 1,810.89 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات أمس الماضية بنسبة بلغت 1.44%.

وقد جاء ارتفاع المعدن الثمين وسط توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، واستناده لمستوى الدعم المحوري 1,775.00، والذي أكسبه زخماً إيجابياً على إثر ثبات هذا الدعم.

ولكن بالرغم من صعود المعدن الأصفر إلا أنه يظل يتحرك بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، مع تواصل الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

لهذا نحن نرجح عودة انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 1,850.00، ليستهدف من جديد مستوى الدعم 1,775.00.

الرسم البياني اليومي للذهب
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.