اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر عند أدنى مستوياته منذ يونيو

أكرم عادل

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الخميس، ولكنها تظل مستقرة عند أدنى مستوياتها منذ يونيو/ حزيران الماضي، بضغط من قوة الدولار الأمريكي وارتفاع عائدات السندات.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش:

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCG20) تسليم شهر أبريل/ نيسان بنسبة بلغت 0.53% ليستقر على سعر 1,782.20 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها أمس بنسبة بلغت -1.46٪.

يتشكل نمط الرسم البياني المتقاطع مما يشير إلى اتجاه هبوطي محتمل طويل المدى في أسعار المعدن، حيث سجلت أكثر عقود الذهب الآجلة نشاطاً يوم الأربعاء أول تقاطع لها منذ يونيو 2018، وفقًا لبيانات سوق داو جونز، بمتوسط ​​متحرك لمدة 50 يوماً عند 1,856.46 دولاراً أمريكياً والمتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم عند 1,857.67 دولاراً أمريكياً.

يحدث تقاطع الموت عندما يعبر المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يوماً دون المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم، والذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه خط فاصل بين الاتجاهات الصاعدة طويلة المدى والاتجاهات الهابطة.

قال كريج إرلام كبير محللي السوق في أواندا في تحديث للسوق، إن تقاطع الموت "ليس تطوراً جيداً للذهب"، خاصة وأن ذلك لم يحدث منذ أكثر من عامين. وأضاف إرلام إن عوائد سندات الخزانة الأمريكية المرتفعة "تجعل المستثمرين متوترين قليلاً وهي إيجابية بشكل عام للدولار".

عوائد سندات الخزانة الأمريكية، التي يُنظر إليها على أنها منافس مباشر للذهب وسط مجموعة الملاذات الآمنة والتي تقدم أيضاً فوائد، كانت تلامس أعلى مستوياتها منذ شهور، مما يجعلها أكثر جذباً للمستثمرين مقارنة بالسلع التي لا تقدم عائداً. حيث استقرت السندات الحكومية الأمريكية بالقرب من أعلى مستوى لها منذ أواخر فبراير/ شباط 2020.

في غضون ذلك أظهر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر يناير/ كانون الثاني الذي صدر يوم الأربعاء بعد تسوية العقود الآجلة للذهب، أن أعضاء اللجنة قد شهدوا زيادة في مخاطر الهبوط على التوظيف والتضخم.

جاءت خسائر الذهب أمس في أعقاب البيانات الاقتصادية الأمريكية يوم الأربعاء، حيث ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 5.3٪ في يناير، وهي أكبر زيادة في ثمانية أشهر - وهي إشارة إيجابية فيما يتعلق بصحة المستهلك وسط جائحة فيروس كورونا. كما ارتفع الإنتاج الصناعي بنسبة 0.9٪ في يناير، ليسجل ارتفاعاً للشهر الرابع على التوالي.

قال ديفيد راسل مدير الدعم والتحليل في السوق بجولد كير: "بشكل عام الأسواق متفائلة بشأن التعافي الاقتصادي" مع استمرار توزيع لقاح COVID-19. وقال إن السوق مع ذلك سينتظر ليرى كيف سينتهي تقاطع الموت. من الناحية الفنية، يبدو الذهب "ضعيفاً"، على الرغم من أنه يجب أن يكون هناك دعم جيد حول المستوى 1,755 دولاراً أمريكياً إلى 1,765 دولاراً أمريكياً، وأدناه يقع الدعم عند 1,700 دولار أمريكي.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يرتفع بتأثير دعم محوري

ارتفعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.70% ليستقر على سعر 1,788.71 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -1.04%.

وقد جاء ارتفاع المعدن الثمين على اثر استناده لمستوى الدعم المحوري 1,775.00، هذا المستوى الذي كنا قد تحدثنا عنه بتقاريرنا السابقة على أنه مستهدف سعري للهبوط المتواصل للمعدن، ليحاول بذلك تعويض جزء من خسائره السابقة.

وذلك وسط تداولات السعر بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة على المدى القصير، مع تواصل الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.