اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على انخفاض بعد تراجع أسعار الفضة

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على انخفاض بتداولات يوم الأربعاء، مع انخفاض أسعار الفضة بعد تحرك مجموعة CME لرفع متطلبات الودائع بالهامش للتداولات، في أعقاب المكاسب السريعة في المعدن النفيس والصناعي.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 8:45 بتوقيت جرينتش:

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCG20) تسليم شهر أبريل/ نيسان بنسبة بلغت 0.22% ليستقر على سعر 1,837.45 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -1.64٪.
  • في يوم الاثنين قال القائم بأعمال رئيس لجنة تداول السلع الآجلة روستين بهنام إن هيئة تداول السلع الآجلة "تراقب عن كثب النشاط الأخير في أسواق الفضة".

أعقب هذا البيان إعلان مجموعة CME عن زيادة متطلبات الهامش إلى 16,500 دولار أمريكي لكل عقد من 14,000 دولار أمريكي، بزيادة قدرها 18٪، اعتباراً من 2 فبراير/ شباط. وتعني هذه الخطوة أن متداولي العقود الآجلة للفضة مطالبون بتقديم المزيد من الضمانات لفتح صفقات جديدة.

قال ديفيد مادن محلل السوق في سي إم سي ماركت في تحديث للسوق: "ليس من غير المألوف أن تقدم البورصات مثل هذه الإجراءات عندما تكون هناك تقلبات عنيفة في الأسعار". وأضاف مادن "انخفضت الفضة حيث تم تطبيق المكابح بشكل أساسي من قبل البورصات".

تراجعت العقود الآجلة للفضة بتداولات أمس بعد أن قفزت يوم الإثنين بنسبة 9.3٪، لتسجل أعلى تسوية للعقد الأكثر نشاطاً منذ عام 2013.

يأتي التراجع في الفضة بعد ما نسبه بعض التجار واستراتيجيي السلع إلى محاولة ضغط قصير، مشيرين إلى المستثمرين الأفراد الذين تم إلقاء اللوم عليهم أيضاً في رفع قيم أسهم جيم ستوب GME ومجموعة صالات السينما AMC في الأسابيع القليلة الماضية.

قال جيم ويكوف كبير المحللين في كيتكو: "يبدو أن محاولة الضغط على المكشوف في سوق الفضة قد فشلت، على الأقل في هذه المرحلة". وأضاف ويكوف "هدف السعر الصعودي التالي لمضارب الفضة هو إغلاق الأسعار فوق المقاومة الفنية القوية عند أعلى مستوى لهذا الأسبوع عند 30.35 دولار للأوقية". وقال "الهدف التالي لسعر الاتجاه الهبوطي للدببة هو إغلاق الأسعار دون مستوى الدعم القوي عند 26 دولاراً".

ارتفعت أسعار الفضة في الأيام الأخيرة وجاءت في منشور على Reddit الأسبوع الماضي أشار إلى ضغط قصير على المعدن بطريقة مشابهة لتلك التي ساعدت في ارتفاع أسعار الأسهم السابق ذكرها وعرقلة عدداً من صناديق التحوط.

ومع ذلك ينظر إلى سوق الفضة البالغ 1.5 تريليون دولار على أنه هدف أكثر صعوبة للمستثمرين الأفراد الذين يتجمعون في مواقع مثل WallStreetBets وDiscord.

قال محللون إن قوة الدولار الأمريكي يوم الثلاثاء أثرت أيضاً على الذهب والفضة.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يواصل تراجعه

واصلت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT انخفاضها خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.19% ليستقر على سعر 1,834.82 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها بتداولات يوم أمس بنسبة بلغت -1.21%.

ويأتي تراجع المعدن الثمين وسط تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية) مع تواصل الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لاستقرار تداولاته دون مستوى 1,850.00.

كما نلاحظ وسط ذلك عودة ظهور التقاطع السلبي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق تشبع شرائي مبالغ فيها مقارنة بحركة السعر.

لهذا نحن نتوقع المزيد من الانخفاض للذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أدنى مستوى 1,850.00، ليستهدف مستوى الدعم المحوري 1,775.00.

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.