اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على ارتفاع بعد بيانات التضخم الأمريكية

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على ارتفاع بتداولات يوم الخميس، بعد بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية أمس والتي أظهرت زيادة متواضعة، وتصريحات رئيس البنك المركزي الفيدرالي جيروم باول، التي قال فيها أنه إنه ظل يركز على إعادة الأمريكيين إلى العمل وقلل من مخاطر التضخم الجامح. بينما سجلت العقود الآجلة للبلاتين أعلى إنهاء لها في حوالي ست سنوات.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 8:55 بتوقيت جرينتش:

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCG20) تسليم شهر أبريل/ نيسان بنسبة بلغت -0.02% ليستقر على سعر 1,842.40 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.28٪.
  • وجدت أسعار الذهب دعماً من ضعف الدولار الأمريكي والتوقعات بشأن حزمة تحفيز مالي أخرى في الولايات المتحدة، والتي عززت أيضاً الآمال في التعافي الاقتصادي، مما أدى إلى تعزيز أسعار المعادن المستخدمة في الأسواق الصناعية.

أظهرت البيانات الخاصة بالتضخم في الولايات المتحدة أن أسعار المستهلكين ارتفعت بشكل معتدل في يناير/ كانون الثاني، مرتفعة من 0.3٪، مطابقة لتقديرات الاقتصاديين بعد ارتفاعها بنسبة 0.4٪ في ديسمبر/ كانون الأول، مما يشير إلى أن التضخم الأساسي كان فاتراً. تشير القراءة إلى قراءة سنوية لمؤشر أسعار المستهلك بنسبة 1.4٪ مقارنة بـ 1.5٪ متوقعة.

ومع ذلك لا يزال العديد من المستثمرين يخشون أن يؤدي إنفاق الحكومة الأمريكية والسياسات النقدية التيسيرية في النهاية إلى زيادة ضغوط التسعير، مما قد يساعد في رفع الذهب، والذي يُنظر إليه غالباً على أنه تحوط ضد التضخم.

قالت نانسي ديفيس مؤسسة كوادراتيك كابيتال في تعليقات عبر البريد الإلكتروني إن "التضخم لا يظهر في مؤشر أسعار المستهلك لأن الدافع الكبير للمؤشر هو إيجار المساكن في المدن، والذي انخفض مؤخراً مع مغادرة العديد من الناس للمدن صوب الضواحي بسبب الوباء ". وأضافت نانسي: "هناك الكثير من المجالات التضخمية في اقتصادنا في الوقت الحالي، مثل الغذاء والطاقة والإلكترونيات والسيارات".

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء، في خطاب ألقاه أمام النادي الاقتصادي بنيويورك بعد تسوية العقود الآجلة للذهب، إن التضخم "كان أقل بكثير وأكثر استقراراً على مدى العقود الثلاثة الماضية مما كان عليه في الأوقات السابقة" يأخذ هذا التاريخ في الاعتبار.

وفي الوقت نفسه ارتفع البلاتين عند أعلى تسوية للعقد الأكثر نشاطاً منذ فبراير/ شباط 2015، وفقاً لبيانات سوق داو جونز. حيث يتم تشديد معايير الانبعاثات، مما يشير إلى ارتفاع تحميل معادن مجموعة البلاتين.

قال روس نورمان الرئيس التنفيذي لشركة ميتال ديلي: "البلاتين هو ببساطة آخر من ينضم إلى الحفلة حيث شهد البلاديوم والروديوم مكاسب هائلة العام الماضي". "لقد جاء البلاتين إلى رادار المستثمرين". "إنها تتجه للعام الثالث على التوالي من عجز العرض، في حين أن الطلب قوي من الصين التي ارتفعت مبيعات السيارات فيها بنسبة 30٪ على أساس سنوي عند 2.5 مليون وحدة، وهو الشهر العاشر على التوالي من المكاسب".

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يستقر عند منطقة مقاومة محورية

تراجعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.07% ليستقر على سعر 1,841.99 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.27%.

ولكن بالرغم من الصعود المتواصل للمعدن الثمين والذي وصل إلى تسجيله سلسلة مكاسب استمرت أربعة أيام متتالية، إلا أنه يظل مستقراً دون مستوى المقاومة المحوري 1,850.00، في ظل استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته السابقة على المدى القصير.

لهذا فتوقعاتنا السلبية مازالت تحيط بالمعدن الأًصفر، فطيلة ثبات مستوى المقاومة 1,850.00 نتوقع له الانخفاض ليستهدف مستوى الدعم 1,775.00.

الرسم البياني اليومي للذهب
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.