اخبار الذهب اليوم: الذهب يرتفع بعد تسجيله لأسوأ أداء أسبوعي خلال أكثر من شهر

أكرم عادل

صعدت العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الاثنين، لتمدد من مكاسبها يوم الجمعة، بعدما عانى المعدن الثمين من أكبر انخفاض أسبوعي له منذ أوائل يناير/ كانون الثاني، مدعوماً بتراجع جزئي في قوة الدولار.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 7:35 بتوقيت جرينتش:

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCG20) تسليم شهر أبريل/ نيسان بنسبة بلغت 0.69% ليستقر على سعر 1,789.65 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت 0.14٪. وقد سجل العقد انخفاضاً أسبوعياً بنسبة بلغت -2.51% وهو أكبر انخفاض أسبوعي له منذ الأسبوع المنتهي في 8 يناير.
  • كما وجد المعدن الثمين أيضاً بعض الدعم بعد التعليقات الأخيرة من وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، قالت يلين يوم الخميس إن العلامات الأخيرة على التحسن في الاقتصاد الأمريكي ليست سبباً لتقليص خطة الإغاثة لإدارة بايدن البالغة 1.9 تريليون دولار.

تعليقات يلين بعثت الأمل في تمرير خطة الإغاثة، قد تؤدي حزمة تحفيز أكبر إلى مزيد من الديون، مما قد يؤدي إلى انخفاض قيمة الدولار، ما يساعد على رفع أسعار الذهب. خلال هذا الأسبوع من المتوقع أن يتحدث عدد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي ما يزيد من تقلبات الأسعار.

قال ديفيد مادن محلل السوق في سي إم سي ماركت إن الذهب انخفض إلى أدنى مستوى له منذ يونيو/ حزيران خلال جلسة الجمعة، لكنه تعافى منذ ذلك الحين، "بفضل ضعف الدولار الأمريكي". مع ذلك قال مادن في تحديث للسوق "الاتجاه السلبي الأوسع منذ أوائل يناير لا يزال سارياً للذهب".

قال محللون إن الأمل في أوقات اقتصادية أفضل في الأشهر المقبلة وبعض النجاح حول لقاحات COVID قوض بعض الحماس للسبائك. ساعد الارتفاع في عوائد السندات أيضاً على سحب الطلب بعيداً عن السلع الثمينة، التي لا تعطي فائدة، مقارنة بالديون التي تحمل فائدة، والتي يُنظر إليها على أنها خالية من المخاطر.

هناك أيضاً توقعات متزايدة بأن طرح لقاح فيروس كورونا سيعزز الانتعاش الاقتصادي في النصف الثاني من عام 2021. بلغ متوسط ​​الولايات المتحدة 72,831 حالة جديدة يومياً في الأسبوع الماضي، بانخفاض 44٪ عن المتوسط ​​قبل أسبوعين، بينما حتى الآن تم توزيع نحو 59.1 مليون لقاح أو بنسبة 17.8٪ من السكان.

تعهد مجلس الاحتياطي الفيدرالي بالحفاظ على أسعار الفائدة المعيارية عند الصفر أو بالقرب منه في المستقبل المنظور، حيث يتصارع الاقتصاد مع تأثير الوباء لكن بعض المستثمرين يخشون أن ارتفاع أسعار الفائدة بسرعة قد يؤثر على جهود البنك المركزي لدعم النمو. البعض الآخر أكثر تفاؤلا، مشيرين إلى أن الظروف المالية لا تزال فضفاضة.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يحاول تصريف تشبعه البيعي

ارتفعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.58% ليستقر على سعر 1,794.09 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات الجمعة الماضية بنسبة بلغت 0.46%.

وقد جاء ارتفاع الذهب على إثر ثبات مستوى الدعم المحوري 1,775.00، هذا المستوى الذي كنا قد أشرنا إليه بتقاريرنا السابقة، ليحاول بذلك تعويض جزء مما تكبده من خسائر سابقة، وفي الوقت نفسه ليحاول تصريف البعض من تشبعه البيعي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات الإيجابية منها.

كل ذلك يأتي وسط تداولات الذهب بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة على المدى القصير، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته أدنى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

لهذا نحن نرجح عودة انخفاض المعدن الثمين خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره للدعم 1,775.00، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 1,700.00.

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.