اخبار الذهب اليوم: الذهب يرتفع بصعوبة متأثراً بتقرير الوظائف الأمريكية

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الاثنين، بعدما أنهت أسبوعاً متقلباً للمعادن الثمينة، بعد التحديث الشهري الأضعف من المتوقع بشأن التوظيف في الولايات المتحدة، الذي قدم الدعم للموافقة على خطة تحفيز مالي ثانية لمواجهة آذار تفشي جائحة COVID-19 في الكونجرس.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 6:50 بتوقيت جرينتش:

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCG20) تسليم شهر أبريل/ نيسان بنسبة بلغت 0.11% ليستقر على سعر 1,815.00 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.22٪. بعد تسجيله لخسائر خلال تداولات الأسبوع الماضي بنسبة بلغت -2.02%.
  • خلال الأسبوع الماضي تمكنت أسعار المعدن الأصفر من تعويض خسائرها، في حين سجلت الفضة ارتفاعاً متواضعاً.
  • استعادت الولايات المتحدة 49 ألف وظيفة في يناير/ كانون الثاني، وانخفض معدل البطالة إلى 6.3٪ من 6.7٪، لكن الزيادة الضئيلة تؤكد انتعاشاً بطيئاً للاقتصاد في خضم جائحة COVID-19. كان الاقتصاديون قد توقعوا ارتفاعاً بمقدار 55 ألفاً وأن يظل معدل البطالة ثابتًا.

قد تعزز البيانات المتشائمة احتمالية إصدار حزمة تحفيز اقتصادي ثانية من COVID-19 في الولايات المتحدة، والتي من شأنها أن تخلق المزيد من الديون وتضعف قيمة الدولار، مما يرفع الطلب على أسعار الذهب المقومة بالدولار.

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على خطة ميزانية لحزمة إغاثة الرئيس بايدن البالغة 1.9 تريليون دولار في وقت مبكر من يوم الجمعة.

يجادل بعض الاستراتيجيين بأن احتمالات حدوث انتعاش اقتصادي متوسط ​، على الأقل في النصف الأول من عام 2021، تحدد مساراً إيجابياً للذهب.

كتب جيم ويكوف كبير المحللين في كيتكو "أظهر تقرير حالة التوظيف في الولايات المتحدة لشهر يناير، الذي يمكن القول أنه أهم نقطة بيانات أمريكية لهذا الشهر، ارتفاعاً في الوظائف غير الزراعية بمقدار 49000 ومعدل بطالة بنسبة 6.3٪ ... ومع ذلك، تشير البيانات إلى أن أكبر اقتصاد في العالم لا يزال بعيداً عن التعافى تماماً من جائحة Covid-19 ولا يزال أقل من 12 مليون وظيفة مقارنة بالعام الماضي في هذا الوقت".

على مدار الأسبوع الماضي تأثرت أسعار الذهب والفضة بسبب ارتفاع عائدات السندات الأمريكية وارتفاع الدولار الأمريكي. تميل الأصول المربوطة بالدولار مثل الذهب إلى التراجع عندما تزداد قوة العملة لأنها تصبح أكثر تكلفة نسبياً لامتلاكها للمشترين في الخارج.

كريج إيرلام كبير محللي السوق في أواندا "لقد كان أسبوعاً صعباً للذهب مع ارتفاع العوائد وقوة الدولار بعد الاختراق التقني الكبير سحق المعدن الأصفر، مما دفعه إلى ما دون 1800 دولار للمرة الأولى منذ بداية ديسمبر".

أفاد مجلس الذهب العالمي يوم الخميس أن الصناديق المتداولة في بورصة الذهب العالمية في يناير شهدت تدفقات داخلة بمقدار 13.8 طن متري، أو 1 مليار دولار، بعد شهرين متتاليين من التدفقات الخارجة.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يحاول تعويض بعضاً من خسائره

صعدت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.07% ليستقر على سعر 1,815.55 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت 1.11%.

ليحاول المعدن الثمين بارتفاعه الأخير تعويض بعضاً مما تكبده من خسائر سابقة على المدى القصير، وذلك وسط تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته الأخيرة، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

ولهذا فتوقعاتنا ترجح عودة انخفاض المعدن الأصفر خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات مستوى المقاومة 1,850.00، ليستهدف مستوى الدعم المحوري 1,775.00.

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.