اخبار الذهب اليوم: الذهب يتعافى من أدنى مستوياته في شهرين

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الثلاثاء، لتعزز من مكاسبها أمس، بعدما ارتدت من أدنى مستوى لها في شهرين، مدعومة بآمال إقرار حزمة مساعدات مالية جديدة من الكونجرس، ما يقوض من ارتفاع الدولار الأمريكي.

بحلول الساعة 9:25 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCG20) تسليم شهر أبريل/ نيسان بنسبة بلغت 0.70% ليستقر على سعر 1,847.10 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.87٪.

أدلت وزيرة الخزانة جانيت يلين في عطلة نهاية الأسبوع بتعليقات "دعت إلى حزمة تحفيز اقتصادي قوية من أجل تسريع العودة إلى التوظيف الكامل في عام 2022.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

قالت رونا أوكونيل بتحليل الأسواق في في ستونكس : "إن أرقام الرواتب غير الزراعية الضعيفة في الولايات المتحدة مهدت الطريق لانتعاش الذهب من أقل من 1,800 دولار يوم الجمعة، مع تعزيز النغمة أكثر من خلال تمرير عملية تسوية الميزانية في الكونجرس في نهاية الأسبوع".

وأضافت رونا "وهذا يعني أن هناك حاجة إلى أغلبية بسيطة فقط في مجلس الشيوخ للحصول على مشروع القانون، ويزيد من احتمال الحزمة الأكبر البالغة 1.9 تريليون دولار التي دفعها الرئيس جو بايدن بدلاً من الاقتراح الأصغر البالغ 600 مليار دولار من الجمهوريين".

ستؤدي حزمة التحفيز الاقتصادي الأمريكية الثانية لـ COVID-19 إلى خلق المزيد من الديون ومن المرجح أن تضعف قيمة الدولار، مما يرفع الطلب على أسعار الذهب المقومة بالدولار. في تعاملات يوم الاثنين انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، وهو مقياس للعملة مقابل سلة من ستة منافسين رئيسيين، بنسبة 0.1٪.

وجد المعدن الأصفر الدعم يوم الجمعة مقلصاً خسائره الأسبوعية بعد تقرير الوظائف الذي جاء أضعف من المتوقع والذي أوقف ارتفاع الدولار.

أثار الضغط من أجل إنفاق إضافي جدلاً حول احتمالية أن تؤدي الإجراءات إلى زيادة انتعاش الاقتصاد وإثارة التضخم.

كتب المحللون في كومرز بنك في مذكرة يوم الاثنين أنه مع تراكم المستثمرين في الأسهم والأصول الأخرى التي يُنظر إليها تقليدياً على أنها محفوفة بالمخاطر، فقد حدت أصول الملاذ مثل الذهب من إمكانات الاتجاه الصعودي.

وأضافو في تقرير للعملاء: "نرى الفضة كسوق مدفوع بالطلب المادي بحاجة إلى مزيد من الانخفاضات في الإصابات الأمريكية وإشارات على أن الولايات المتحدة بدأت في إعادة فتح مناطق معينة".

تتضمن تفاصيل خطة المساعدات المالية من الديمقراطيين المتوقع إصدارها، أكثر من 50 مليار دولار من التمويل الإضافي لشركات الطيران الأمريكية وأنظمة النقل والمطارات وسكك حديد الركاب Amtrak، بالإضافة إلى برنامج جديد بقيمة 3 مليارات دولار لمساعدة مصنعي الطيران في كشوف المرتبات. حسبما ذكرت رويترز.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يعيد اختبار مقاومة محورية

ارتفعت بقوة أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.91% ليستقر على سعر 1,847.36 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.91%.

ليعيد السعر بارتفاعه الأخير اختبار مستوى المقاومة المحوري 1,850.00، وسط توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، ولكن أمام ذلك يواصل الذهب تحركاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

لهذا نحن نرجح عودة انخفاض الذهب بتداولاته القادمة على المدى القصير، طيلة ثبات المقاومة 1,850.00، ليستهدف مستوى الدعم 1,775.00.

الرسم البياني اليومي للذهب
تم انتاج هذا الرسم البياني من خلال منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.