اخبار الذهب اليوم: الذهب يتراجع مع انتعاش أسواق الأسهم العالمية

سيبروس نياجا

انخفضت قليلاً العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الثلاثاء، وذلك وسط ارتفاع أسواق الأسهم العالمية، نظراً لتزايد التفاؤل بشأن عملية توزيع اللقاحات وما إذا كانت ستسرع من عملية عودة النشاط الاقتصادي العالمي، ما ضغط على المعدن الثمين الذي يعتبر ملاذاً آمناً وسط الأزمات.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 7:20 بتوقيت جرينتش:

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCG20) تسليم شهر أبريل/ نيسان بنسبة بلغت -0.04% ليستقر على سعر 1,822.55 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها أمس بنسبة بلغت -0.13٪.
  • تراجع الذهب مع وزن المستثمرين لتراجع وتيرة تفشي عدوى فيروس كورونا، وكذلك تسريع برامج التحصين على مستوى العالم، وتأثيرها على النمو. مع إغلاق الأسواق الأمريكية أمس بمناسبة يوم الرؤساء، في حين أن البورصات في الصين وهونج كونج وتايوان مغلقة أيضاً بمناسبة رأس السنة القمرية الجديدة.

تراجع المعدن النفيس بنحو 4٪ هذا العام وسط عوائد سندات الخزانة المرتفعة، مما يقلل من جاذبية السبائك لأنها لا تدفع أي فائدة. ومع ذلك، فقد حصل المعدن الملاذ الآمن على الدعم من الرهانات على أن المزيد من التحفيز سيكون تضخمياً وأن التعافي من الوباء سيؤثر على الدولار.

نظراً لتلقيح المزيد من الأشخاص في الأسواق الرئيسية مثل الولايات المتحدة، ومع سعي الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى ضخ 1.9 تريليون دولار إضافية في شكل تحفيز في الاقتصاد، اكتسب ما يسمى بتجارة الانكماش قوة دفع في الأيام الأخيرة.

في وقت لاحق من الأسبوع، ستتجه الأنظار إلى إصدار محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لشهر يناير، حيث قرر صناع السياسة ترك أسعار الفائدة دون تغيير، للحصول على تلميحات حول الاتجاه المحتمل للسياسة النقدية.

أولئك المهتمون بشأن تأثير وفرة السيولة في السوق على توقعات التضخم سيكون لديهم أيضاً بيانات جديدة لتحليلها، حيث من المقرر صدور تقرير عن بريطانيا وكندا واليابان. سيشهد يوم الجمعة أيضاً قيام الاقتصادات الكبرى، بما في ذلك الولايات المتحدة، بإصدار مؤشرات مديري المشتريات الأولية لشهر فبراير/ شباط.

ظل الدولار بالقرب من أدنى مستوياته في أسبوعين، حيث اتخذ التجار وجهة نظر أكثر حذرا بشأن وتيرة انتعاش الاقتصاد الأمريكي.

في غضون ذلك وبشكل منفصل أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي أن لجنة مستقلة على غرار 11 سبتمبر ستحقق في هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي. وقالت بيلوسي يوم الاثنين إن اللجنة ستدرس جميع جوانب ما حدث خلال الهجوم المميت، "بما في ذلك الحقائق والأسباب المتعلقة بتأهب واستجابة شرطة الكابيتول الأمريكية وغيرها من أجهزة إنفاذ القانون الفيدرالية والولائية والمحلية".

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يرتفع وسط الضغوط السلبية

ارتفع قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.12% ليستقر على سعر 1,821.34 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.31%.

يتحرك الذهب تحت استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق تشبع شرائي مبالغ فيها مقارنة بحركة السعر.

كل ذلك يأتي في ظل تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).

ولهذا تشير توقعاتنا إلى انخفاض المعدن الثمين خلال تداولاته القادمة على المدى القصير، طيلة ثبات مستوى المقاومة 1,850.00، ليستهدف مستوى الدعم المحوري 1,775.00.

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

سيبروس نياجا
هو محلل مالي ومدرب ومتداول يمتلك خبرة أكثر من 8 سنوات في الصناعة. لقد عمل في شركات رائدة مثل ATFX و easyMarkets و OctaFx. علاوة على ذلك ، فقد نشر على نطاق واسع في منصات مثل LookingAlpha و Investing Cube و Capital.com و Invezz. في أوقات فراغه ، يحب مشاهدة الجولف وقضاء الوقت مع زوجته وطفله.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.