اخبار الذهب اليوم: الذهب يتراجع مع ارتفاع عائدات السندات

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الأربعاء، لتستقر دون المستوى الرئيسي 1,800 دولار للمرة الأولى منذ أكثر من أسبوع، مع تركيز المستثمرين على الارتفاع القوي لأسعار السندات القياسية، والتي يمكن أن تنافس المعدن الثمين كملاذ آمن.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش:

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCG20) تسليم شهر أبريل/ نيسان بنسبة بلغت -0.66% ليستقر على سعر 1,787.45 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها أمس بنسبة بلغت -1.09٪.
  • واصلت أسعار السندات ارتفاعها حيث لامست أعلى مستوى لها في عام تقريباً، مما يعكس ما يشير إليه البعض في وول ستريت على أنه بيئة محفوفة بالمخاطر تتمحور حول الأمل في التقدم نحو حزمة إغاثة من فيروس كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار من إدارة بايدن، وكذلك انخفاض حالات COVID-19 وتوزيع اللقاحات بنجاح وبشكل متزايد.

قال تشينتان كارناني كبير محللي السوق في انسينا: " إن السبب الوحيد لانخفاض أسعار الذهب يوم الثلاثاء هو الارتفاع الحاد في عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات"، مضيفاً أن هناك بعض التوقعات بأن عائد السندات لأجل 10 سنوات سيستمر في الارتفاع لبقية الشهر.

تسارع التراجع في أسعار الذهب إلى حد ما بعد أن أظهر مؤشر إمباير ستيت لظروف العمل في بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك ارتفاعاً بمقدار 8.6 نقطة إلى 12.1 في فبراير/ شباط، وهو أعلى مستوى للنشاط منذ يوليو/ تموز. كان الاقتصاديون يتوقعون قراءة 5.9. أي قراءة فوق الصفر تشير إلى تحسن الظروف.

من ناحية أخرى كان من المتوقع أن تقوم لجنة الميزانية في الكونجرس الأمريكي بتجميع كل عناصر الاقتراح الطموح لإدارة بايدن في مشروع قانون واحد للتصويت عليه من قبل مجلس النواب قبل نهاية الشهر.

تتضمن حزمة المساعدات التي يدعمها الديمقراطيون برئاسة نانسي بيلوسي 1,400 دولار لكل شخص مدفوعات مباشرة، وائتماناً ضريبياً موسعاً للأطفال، ومساعدة لحكومات الولايات والإدارات المحلية وتوسيع تأمين البطالة بمدفوعات اتحادية قدرها 400 دولار في الأسبوع حتى 29 أغسطس/ آب، كما ستشمل زيادة تدريجية في الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولاراً في الساعة، على الرغم من أن مقياس الأجور يواجه تحدياً شديداً في مجلس الشيوخ، حيث أثار اثنان من الديمقراطيين بعض المخاوف.

في غضون ذلك انخفضت أعداد حالات الإصابة بفيروس COVID-19، بلغ متوسط ​​الحالات الجديدة في الولايات المتحدة 85,798 حالة يومياً في الأسبوع الماضي، بانخفاض 41 ٪ عن المتوسط ​​قبل أسبوعين.

ارتفع العدد العالمي لحالات COVID-19 المؤكدة إلى أكثر من 109 ملايين يوم الثلاثاء، وفقاً للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز، بينما ارتفع عدد الوفيات فوق 2.4 مليون. يوم الاثنين تم الإبلاغ عن أكثر من 52,000 حالة جديدة، انخفاضاً من 64,938 في اليوم السابق و89,727 في الأسبوع السابق، لكن البيانات قد لا يتم الإبلاغ عنها بشكل فوري نظراً لخفض عدد الموظفين في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يعمق من خسائره

واصلت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT انخفاضها خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.30% ليستقر على سعر 1,789.12 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -1.33%، لتستقر دون مستوى 1,800.00 للمرة الأولى منذ الرابع من الشهر الجاري.

يأتي انخفاض المعدن الثمين وسط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته السابقة على المدى القصير.

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الانخفاض للذهب خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى الدعم المحوري والقريب عند 1,775.00.

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.