اخبار الذهب اليوم: الذهب يتراجع بعد تسجيله مكاسبه الأسبوعية الأولي في ثلاثة أسابيع

أكرم عادل

تراجعت العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الاثنين، متأثرة بقوة في عوائد سندات الخزانة الأمريكية، بعدما استطاعت تسجيل مكاسبها الأسبوعية الأولى في ثلاثة أسابيع.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 7:20 بتوقيت جرينتش:

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCG20) تسليم شهر أبريل/ نيسان بنسبة بلغت -0.30% ليستقر على سعر 1,817.70 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها بتداولات الجمعة الماضية بنسبة بلغت -0.20٪. وقد سجل العقد مكاسب في الأسبوع الماضي بنسبة بلغت 0.56%.
  • كان العائد على سندات الخزانة لمدة 10 سنوات تقريباً عند نسبة 1.19٪ في تعاملات الجمعة، واستقرت حول أعلى مستوى لها منذ مارس/ آذار. يمكن أن تؤدي زيادة العوائد إلى زيادة التكلفة النسبية لامتلاك الذهب، والتي لا تقدم عقد شراء.

قال إدوارد مويا كبير محللي السوق في أواندا: "إن مخاطر ارتفاع عوائد سندات الخزانة التي أدت إلى مرونة الدولار قد أزالت بعض جاذبية الذهب ". وقال مويا في تحديث للسوق: "المشاكل الاقتصادية ستضمن الحصول على أموال سهلة لفترة أطول بكثير، وسيظل ذلك يوفر الدعم الأساسي لأسعار الذهب". وأشار أيضاً إلى أن الذهب قد يختبر المستوى 1,800 دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى "دفعة أخيرة قوية للأسفل قبل ظهور المشترين".

جاءت تلك التحركات للذهب والدولار يوم الجمعة بعد مؤشر أصدرته جامعة ميشيغان أظهر أن أول قراءتين لمعنويات المستهلك هذا الشهر هبطت 3.5 نقطة إلى 76.2 في أوائل فبراير/ شباط، لتلامس أدنى مستوى لها في ستة أشهر.

ومع ذلك يتوقع المحللين أن بوادر التعافي الاقتصادي على المدى الطويل من جائحة COVID-19، والتي أبرزتها المطالبات العالية العنيدة للبطالة في أمريكا، والتزام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بالحفاظ على أسعار الفائدة بالقرب من 0٪، هي عوامل يجب أن تحد من تراجع الذهب، إن لم يساعده في النهاية على التغلب على سلبية المدى القريب.

أخبر جيف رايت كبير مسؤولي الاستثمار في ولف باك أنه يفضل "الاتجاه الصعودي لانتعاش الذهب في الربيع" بالنظر إلى احتمالات حزمة تحفيز أمريكية ضخمة أخرى. قال رايت إن تقدير مكتب الميزانية في الكونجرس لعجز قدره 2.3 تريليون دولار لعام 2021 "لا يشمل أي تحفيز إضافي، والذي من المرجح أن يأتي أيضاً". لذلك "سيتجه الذهب نحو الأعلى في الأسابيع المقبلة مع استمرار انخفاض الدولار الأمريكي في عام 2021".

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يعاني من الضغط السلبي

تراجعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.31% ليستقر على سعر 1,818.94 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت -0.05% في جلسة اتسمت بالتذبذب. وقد أغلقت الأسعار تداولات الأسبوع الماضي على ارتفاع بنسبة 0.56%.

تأتي تحركات المعدن الثمين وسط تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما يعاني في الوقت نفسه من الضغط السلبي المتواصل لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

ونلاحظ أيضاً وسط ذلك بدء توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، ما يزيد من الضغوط السلبية على تداولاته القادمة.

ولهذا فتوقعاتنا السلبية المحيطة بالمعدن تظل قيد التنفيذ، فطيلة استقرار تداولاته دون مستوى المقاومة المحوري 1,850.00، نتوقع له المزيد من الانخفاض خلال تداولاته القادمة على المدى القصير، ليستهدف مستوى الدعم المهم 1,775.00.

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.