اخبار النفط اليوم: النفط يصعد وسط آمال التحفيز وضعف الدولار

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الأربعاء، مدعومة بانتعاش أسواق الأسهم وضعف الدولار، حيث تخلى المتداولون عن خفض توقعات وكالة الطاقة الدولية للطلب على النفط الخام في عام 2021.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 7:15 بتوقيت جرينتش

  • صعدت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2021 (CLH21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.92% ليستقر عند سعر 53.47 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.18%.
  • وارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2021 (BRH21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.81% ليستقر عند سعر 56.35 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد انتعاشها بتداولات أمس بنسبة بلغت 2.10%.

طرح الرئيس المنتخب جو بايدن الأسبوع الماضي خطة إغاثة من فيروس كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار تشمل مدفوعات نقدية للأمريكيين وأموالاً لتوزيع لقاحات COVID-19.

أمس وفي شهادة أمام اللجنة المالية بمجلس الشيوخ، قالت جانيت يلين، التي اختارها بايدن لحمل حقيبة وزارة الخزانة في إدارته، إن أفضل مسار للسياسة الاقتصادية الأمريكية هو "التصرف بشكل كبير".

قال روبي فريزر مدير الأبحاث والتحليلات العالمية في شنايدر إلكتريك "يبدو أن السوق قد تعامل مع الربع الأول الباهت، بدلاً من اختيار التركيز على الربع الثاني الأكثر تفاؤلاً والنصف الثاني من العام". وأضاف "لا يزال هذا التفاؤل يتوقف إلى حد كبير على نشر لقاح COVID-19 على نطاق واسع، والذي يظل مهمة لوجستية ضخمة لكل بلد".

خفضت وكالة الطاقة الدولية يوم الثلاثاء توقعاتها للطلب في عام 2021 بمقدار 280 ألف برميل يومياً إلى 5.5 مليون برميل يومياً. ركزت التوقعات الكئيبة بشكل أساسي على بداية العام، مع خفض 600 ألف برميل يومياً لتوقعاتها للربع الأول، و300 ألف برميل يومياً لتوقعاتها للربع الثاني.

وفي الوقت نفسه انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، وهو مقياس لقياس قوة العملة أمام نصف دستة من العملات الرئيسية المنافسة، حيث يمكن أن يوفر الدولار الضعيف دفعة للسلع المسعرة بالعملة الأمريكية، مما يجعلها أرخص لمستخدمي العملات الأخرى.

في حين أن أداء العديد من الدول الآسيوية في الوباء كان أفضل من الدول الأوروبية والولايات المتحدة، فلا تزال المخاوف عالية، تخضع المناطق الحضرية الرئيسية في اليابان، بما في ذلك طوكيو، لحالة الطوارئ، مع عدم تشجيع الجلوس في المطاعم بالمساء. يقول النقاد إن هذا لا يكفي، حيث أن الوفيات المرتبطة بـ COVID-19 آخذة في الارتفاع.

ستصدر البيانات الأسبوعية عن مخزونات النفط الأمريكية من إدارة معلومات الطاقة يوم الخميس، بعد يوم واحد من المعتاد بسبب عطلة مارتن لوثر كينج جونيور يوم الاثنين.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يهاجم مقاومة مهمة

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام CRUDE OIL FUTURES بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.89% ليستقر على سعر 0.47 دولار للبرميل الواحد، وذلك بعد ارتفاعها بتداولات أمس الثلاثاء بنسبة بلغت 1.18%.

ليهاجم النفط بارتفاعه الأخير مستوى المقاومة الحالي 53.60، وذلك في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط اتجاه، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ولكن ما كبح من مكاسب النفط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء في وقت سابق.

كما يدعم النفط أيضاً الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

لهذا نحن نتوقع المزيد من الصعود للنفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 53.60، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 57.68.

الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.