اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على ارتفاع مع تولي الرئيس بايدن منصبه

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بتداولات يوم الخميس، حيث تتصاعد التوقعات بزيادة الانفاق على مساعدات الوباء من قبل إدارة الرئيس جو بايدن.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 5:45 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2021 (CLH21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.32% ليستقر عند سعر 53.14 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.30%.
  • وانخفضت قليلاً العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2021 (BRH21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.20% ليستقر عند سعر 55.97 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.47%.

يوم الثلاثاء أخبرت جانيت يلين الرئيسة السابقة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ومرشحة بايدن لشغل منصب وزير الخزانة الأمريكية، اللجنة المالية بمجلس الشيوخ أن الحكومة يجب أن "تتصرف بشكل كبير" عندما يتعلق الأمر بالإنفاق المالي الذي يهدف إلى تعزيز الاقتصاد في الوقت الذي يحاول فيه التعافي من جائحة كوفيد -19.

قال بيورنار تونهوجين رئيس أسواق النفط في ريستاد إنرجي في تعليق يومي: "الأسواق مليئة بالحماس لعصر جديد من السياسات، وأسواق النفط ليست استثناء". "لا يُنظر إلى إدارة بايدن على أنها مجرد بداية لمزيد من الاستقرار السياسي في الولايات المتحدة، ولكن أيضاً كمحفز لحزمة إغاثة سخية ستخلق المزيد من النشاط الاقتصادي والمزيد من الطلب على النفط نتيجة لذلك". وأضاف "المزيد من الإنفاق يعني المزيد من الأموال المتداولة، والمزيد من النقل والمزيد من المنتجات".

اقترح بايدن حزمة إنفاق بقيمة 1.9 تريليون دولار، والتي تواجه معركة صعبة في مجلس الشيوخ المنقسم 50-50 حيث سيكون للديمقراطيين السيطرة بموجب تصويت نائب الرئيس كامالا هاريس الفاصل.

وقال يوجين وينبيرج محلل السلع الأساسية في كومرتس بنك في مذكرة: "المعادلة بسيطة: زيادة الدعم المالي تعني المزيد من النمو وارتفاع الطلب على النفط في الولايات المتحدة".

وفي الوقت نفسه من المرجح أن يظل سوق النفط في عجز في العرض خلال الربع الأول وبقية العام بفضل زيادة الطلب في النصف الثاني من عام 2020، حيث بدأت الاقتصادات في التعافي من جائحة فيروس كورونا جنباً إلى جنب مع الامتثال المنضبط لأوبك +.

سيتم إصدار البيانات الأسبوعية عن إمدادات البترول الأمريكية بعد يوم واحد من المعتاد بسبب عطلة مارتن لوثر كينج جونيور يوم الاثنين. في المتوسط ​ يتوقع المحللون أن تعلن إدارة معلومات الطاقة عن انخفاض قدره 2.5 مليون برميل في إمدادات النفط الخام للأسبوع المنتهي في 15 يناير/ كانون الأول، كما توقعوا زيادة المخزونات بمقدار 2.7 مليون برميل للبنزين و600 ألف برميل للمقطرات.

أمس أظهر تقرير من معهد البترول الأمريكي عن ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي يوم 15 من الشهر الجاري بنحو 2.6 مليون برميل.

كما أوضح التقرير أن مخزونات البنزين ارتفعت بنحو 1.1 مليون برميل في نفس الفترة، كما زادت مخزونات المقطرات 816 ألف برميل في نفس الفترة.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يكافح للصعود

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للنفط الخام CRUDE OIL FUTURES بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.49% ليستقر على سعر 0.26 دولار للبرميل الواحد.

يأتي تحركات النفط وسط تداولاته بمحاذاة خط ميل تصحيحي صاعد على المديين المتوسط والقصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ما يدعمه استمرار تداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ليكافح بهدف اختراق مستوى المقاومة الحالي 53.60.

لهذا تستمر توقعاتنا الإيجابية المحيطة به خلال تداولاته القادمة، بشرط اختراقه أولاً لمستوى المقاومة 53.60، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 57.68.

الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.