اخبار النفط اليوم: النفط يتراجع وسط مخاوف الطلب من الصين بعد تفشي الجائحة فيها

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الاثنين، لتعمق من خسائرها يوم الجمعة، والذي دفع الأسعار الأمريكية لتقليص مكاسبها الأسبوعية، حيث يزن المستثمرون تفشي فيروس كورونا الجديد في الصين، والذي كان محركاً للطلب مع تباطؤ الاقتصادات الرئيسية الأخرى بسبب جائحة فيروس كورونا.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 6:50 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر فبراير/ شباط 2021 (CLH21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.34% ليستقر عند سعر 52.24 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد انخفاضها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت -2.26%. لتنهي تداولات الأسبوع الماضي على مكاسب طفيفة بلغت نسبتها 0.23%.
  • وانخفضت العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2021 (BRH21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.40% ليستقر عند سعر 54.88 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد تراجعها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت -2.34%. لتنخفض بتداولات الأسبوع الماضي بنسبة بلغت -1.59%.

لصين وهي المحرك العالمي لنمو الطلب على النفط، تتصارع مع تفشي COVID الجديد وحالات الإغلاق في مناطق مختلفة في جميع أنحاء البلاد مما أدى إلى تناقص آمال انتعاش مستقبل الطلب على الطاقة.

تقول الصين إنها تعالج الآن أكثر من 1,000 شخص من COVID-19 مع ارتفاع عدد الحالات مرة أخرى في شمال البلاد. تخضع شيجياتشوانغ ومدينتا شينغتاى ولانغفانغ للإغلاق الفعلي، مما يجعل أكثر من 20 مليون شخص في منازلهم.

ارتفع العدد العالمي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المسبب لـ COVID-19 إلى أكثر من 93 مليون يوم الجمعة، وفقاً للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز، في حين ارتفع عدد الوفيات إلى أكثر من 1.99 مليون. الولايات المتحدة لديها أعلى حصيلة في العالم عند 23.3 مليون وأعلى حصيلة للوفيات عند 38,8705، أو أكثر من ربع الإجمالي العالمي.

قال جيمس هاتزيجيانيس كبير استراتيجيي السوق في بلوتوس كابيتال "لقد شهد النفط الخام حركة مرنة في الأسبوعين الأولين من عام 2021". وأضاف جيمس "ومع ذلك، فهو يقترب الآن من مستويات ذروة الشراء بشدة". "لقد رأينا الأسبوع الماضي تقارير عن انخفاض في فائض النفط الخام، وزيادة في نشاط المصفاة وزيادة الطلب على البنزين، وكل التطورات الصعودية للنفط الخام".

ومع ذلك كشفت البيانات من بيكر هيوجز BKR يوم الجمعة عن ارتفاع في عدد منصات النفط الأمريكية للأسبوع الثامن على التوالي، مما يشير إلى زيادة الإنتاج في المستقبل.

كما كتب هاتزيجيانيس إلى أن الطلب الصيني قد ينخفض ​​لأن الدولة "زادت احتياطاتها بشكل استراتيجي" في عام 2020 عندما كانت أسعار النفط منخفضة تاريخياً.

وفي غضون ذلك قال إن بعض التوقعات تشير إلى أن السفر إلى الولايات المتحدة "لن يعود حتى الربع الثالث من هذا العام"، مضيفاً أنه يتوقع أن يشهد ارتفاعاً كبيراً في الطلب على النفط في وقت ما في أواخر الربيع عندما تبدأ الإصابات في الانخفاض بشكل كبير.

وأضاف أن الطلب يجب أن يشهد أيضًا "عثرة طفيفة" من حزمة التحفيز التي اقترحها الرئيس المنتخب جو بايدن بقيمة 1.9 تريليون دولار.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يجني أرباحه

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام CRUDE OIL FUTURES بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.31% ليستقر على سعر 52.20 دولار للبرميل الواحد، وذلك بعد تراجعها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت -2.26%.

وقد جاء انخفاض السعر نتيجة ثبات مستوى المقاومة 53.60، وسط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، ليجني أرباح ارتفاعاته السابقة على المدى القصير، وليحاول اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على التعافي والارتفاع من جديد.

كل ذلك يأتي في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الصاعد على المدى المتوسط، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

لهذا نحن نرجح عودة ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 53.60، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 57.68.

الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.