اخبار النفط اليوم: النفط يتراجع قبيل بيانات المخزونات الأمريكية

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولاتها المبكرة ليوم الجمعة، بعد أن أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي ارتفاعاً غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية، قبل تقرير المخزونات الرسمي من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية المقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

بحلول الساعة 7:25 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2021 (CLH21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -1.19% ليستقر عند سعر 52.50 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.13%.
  • وانخفضت العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2021 (BRH21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.98% ليستقر عند سعر 55.55 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.90%.

لن تُصدر إدارة معلومات الطاقة بياناتها الأسبوعية عن مخزونات النفط والمنتجات البترولية حتى يوم الجمعة الساعة، ويعزو التأخير عن موعدها الرسمي يوم الأربعاء إلى عطلة مارتن لوثر كينغ جونيور يوم الاثنين الماضي، وكذلك حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يوم الأربعاء. كما أخرت إدارة معلومات الطاقة إصدارها الأسبوعي لمخزونات الغاز الطبيعي إلى يوم الجمعة أيضاً.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

قال مانيش راج المدير المالي في فالينديرا إنيريجي إن انخفاض سعر النفط يوم الخميس "كان مدفوعاً بإصدار بيانات API (معهد البترول الأمريكي) التي أظهرت ارتفاع المخزونات لأول مرة بعد ثلاثة أسابيع من التراجع". ومع ذلك "لا يؤثر تقلب المخزون لمرة واحدة بشكل عام على أسعار النفط، حيث يبحث التجار عن اتجاه موحد لأسابيع".

وقال حسين سيد كبير استراتيجيي السوق في شركة إف إكس تي إم في مذكرة: "حتى الآن فإن جانب العرض في المعادلة هو الذي يحرك الأسعار، لكن إذا انخفض الطلب أكثر، فقد تنشأ مشاكل لأوبك + الذين يبذلون قصارى جهدهم للحفاظ على توازن المعادلة".

أفاد معهد البترول الأمريكي في وقت متأخر من يوم الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 2.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 يناير/ كانون الثاني. وأظهرت البيانات أيضاً ارتفاع مخزونات البنزين بمقدار 1.1 مليون برميل، في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 816 ألف برميل.

من المتوقع أن يظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة انخفاض مخزونات النفط الخام بمقدار 2.5 مليون برميل، وتشير التوقعات بزيادة المخزونات بمقدار 2.7 مليون برميل للبنزين و600 ألف برميل للمقطرات.

يقول المحللون أن في الوقت الحالي المحرك الرئيسي لتحرك النفط هو السياسة في الواقع، حيث يحاول التجار فهم السياسات التي ستتبناها إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن وما هي تداعيات هذه السياسات.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يكافح للصعود

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر مارس/ آذار بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -1.20% ليستقر على سعر 52.49 دولار للبرميل الواحد.

وقد جاء هذا الانخفاض نتيجة ثبات مستوى المقاومة الحالي 53.25، ليجني السعر أرباح ارتفاعاته الأخيرة على المدى القصير، وليحاول اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على التعافي والارتفاع من جديد، وسط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.

كل ذلك يأتي تحت مظلة سيطرة الاتجاه التصحيحي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته اعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

لهذا نحن نرجح عودة ارتفاع النفط بتداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 53.25، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 57.40.

الرسم البياني اليومي للعقود الاجلة على النفط الخام
تم انتاج هذا الرسم البياني من خلال منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.