اخبار النفط اليوم: النفط يتراجع بالرغم من انخفاض مخزونات النفط الأمريكية

أكرم عادل

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الخميس، وذلك بالرغم منكشف تقرير حكومي عن انخفاض أسبوعي بنحو 10 ملايين برميل في مخزونات الخام الأمريكية، ولكن يبدو أن المخاوف بشأن مستقبل الطلب قد طغت على أداء السلعة.

بحلول الساعة 8:00 بتوقيت جرينتش

  • انخفضت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2021 (CLH21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.49% ليستقر عند سعر 52.59 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.46%.
  • وهبطت العقود الآجلة تسليم شهر أبريل/ نيسان 2021 (BRJ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.52% ليستقر عند سعر 55.24 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.18%.

ذكرت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بمقدار 9.9 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 22 يناير/ كانون الثاني. وذلك مقارنة مع متوسط التوقعات بانخفاض قدره 1.7 مليون برميل. وكان قد أعلن معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء عن انخفاض قدره 5.3 مليون برميل.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

قال مات سميث مدير أبحاث السلع في كليبر داتا " مع ذلك على الرغم من تقرير EIA الداعم للخام، حارب النفط رياحاً معاكسة من هروب متسارع من الأصول الخطرة في تعاملات بعد الظهر يوم الأربعاء". تم تداول مؤشرات الأسهم الأمريكية على انخفاض حاد يوم الأربعاء.

قال لقمان أوتونجا كبير محللي الأبحاث في إف إكس تي إم " "إذا كان المضاربون على ارتفاع النفط يبحثون عن إلهام جديد، فقد جاء ذلك في شكل انخفاض كبير في مخزونات النفط الخام الأسبوع الماضي".

أثر الضباب المستمر على ساحل الخليج الأمريكي الأسبوع الماضي بشدة على واردات النفط الخام المنقولة بالماء، مع السماح فقط بحركة المرور الصادرة من الموانئ في بعض الأحيان، مما يساعد على تفاقم السحب الكبير لمخزونات ساحل الخليج الأمريكية البالغة 6.4 مليون برميل.

كما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام في مركز التخزين في كوشينغ بولاية أوكلاهوما انخفضت بمقدار 2.3 مليون برميل على مدار الأسبوع، بينما انخفض إجمالي إنتاج النفط المحلي بمقدار 100 ألف برميل إلى 10.9 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي.

وارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 2.5 مليون برميل، بينما انخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 800 ألف برميل. فيما كان متوسط التوقعات زيادة العرض بمقدار 1.2 مليون برميل من البنزين وانخفاض 800 ألف برميل لمخزونات نواتج التقطير.

وقال لقمان إن أسعار النفط قد ترتفع على المدى القريب "بفضل جهود اللقاح المستمرة والامتثال الأفضل". ومع ذلك، فإن حالات الإصابة بفيروس كورونا المتزايدة والتأخير المحتمل في حزمة التحفيز الأمريكية تتعارض مع الإشارات الصعودية.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يستنفذ فرصه الإيجابية

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر مارس/ آذار بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.51% ليستقر على سعر 52.58 دولار للبرميل الواحد، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 0.46%.

ليظل النفط بتداولاته الأخيرة مستنداً إلى دعم خط اتجاه فرعي صاعد على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً بتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما نلاحظ وسط ذلك وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة السعر.

لهذا فنحن نرجح ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، بشرط اختراقه أولاً لمستوى المقاومة 53.26، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 57.41.

الرسم البياني اليومي للعقود الاجلة على النفط الخام
تم انتاج هذا الرسم البياني من خلال منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.