أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: ارتفاع الأسهم العالمية على الرغم من انتقادات ترامب لمشروع قانون المساعدات المالية

أكرم عادل

صعدت أغلب الأسهم العالمية بتداولات يوم الأربعاء، بعد أن تجاهل المستثمرون انتقادات الرئيس دونالد ترامب لحزمة مساعدات فيروس كورونا البالغة 900 مليار دولار.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • صعد مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليحقق مكاسب نسبة بلغت 0.33% ما يعادل 88.40 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 26,524.79.
  • وارتفع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.76% ما يعادل 25.54 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,382.32.
  • كما زاد مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.86% ما يعادل 223.85 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 26,343.10.
  • وبحلول الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش صعد مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 0.43% بما يعادل 15.03 نقطة ليستقر عند مستوى 3,512.52.
  • وارتفع مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.58% بما يعادل 77.94 نقطة ليستقر عند مستوى 13,496.05.
  • بينما تراجع مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليسجل خسائر بلغت نسبته -0.07% بما يعادل -5.51 نقطة ليستقر عند مستوى 6,448.65.

دعا الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب إلى إجراء تغييرات كبيرة على مشروع قانون التحفيز المالي، وحث على زيادة مبلغ 600 دولار قائلاً "المنخفض للغاية" للأمريكيين إلى 2,000 دولار، أو 4,000 دولار للزوجين. وطالب أيضا بإزالة "التبذير وغير الضروري"، مشيرا إلى أنه لا يجوز له التوقيع على الفاتورة.

صورة توضيحيه

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية قبل الافتتاح يوم الأربعاء وذلك بعد انخفاضها في البداية، مع ارتفاع العقود الآجلة لمؤشر داو جونز 0.3٪ أو 89 نقطة.

ورفضت أسواق الأسهم الآسيوية أيضاً تعليقات ترامب حيث ارتفع مؤشر شنغهاي المركب ومؤشر نيكاي في طوكيو وهانغ سنغ في هونغ كونغ في تعاملات خفيفة قبل عطلة عيد الميلاد.

في أوروبا واصلت المؤشرات الرئيسية انتعاشها بعد عمليات البيع يوم الاثنين، حيث أعادت فرنسا فتح حدودها مع المملكة المتحدة، بعد أن منعت التجارة والسفر في محاولة لمنع انتشار متغير جديد لفيروس Covid-19، قيل إنه شديد العدوى. تُرك الآلاف من سائقي الشاحنات عالقين في دوفر ولكن سيتم السماح لهم الآن بدخول فرنسا عن طريق النفق أو العبارة إذا كانت نتيجة اختبارهم سلبية للفيروس. في غضون ذلك تم استدعاء الجيش البريطاني للمساعدة في إجراء الاختبارات.

وأشار ديفيد مادن المحلل في سي إم سي إلى أن طريق السفر بين المملكة المتحدة وفرنسا قد أعيد فتحه لكنه حذر من البديل الجديد. وقال: "دعونا لا نغفل حقيقة أن السلالة الجديدة من Covid-19 قد تم اكتشافها في بلدان أخرى وهذا يشكل تهيجاً صحياً محتملاً في مرحلة ما في الأسابيع أو الأشهر القليلة المقبلة".

كان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي موضع تركيز مرة أخرى، مع الآمال بشأن صفقة تجارية طال انتظارها تعزز الأسهم. وقال كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه إن الجانبين يقومان بـ "دفعة أخيرة" للتوصل إلى اتفاق، وتشير بعض التقارير إلى أن ذلك قد يأتي يوم الأربعاء.

ساعدت المؤشرات الإيجابية حول محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الجنيه الإسترليني على الارتفاع، لكنها أرسلت مؤشرات الأسهم إلى الانخفاض.

كما تم التركيز على اللقاحات مرة أخرى في ضوء سلالة COVID-19 الجديدة، والتي تم اكتشافها في عدد متزايد من البلدان، بما في ذلك إيطاليا وجنوب إفريقيا وأستراليا. قال الرئيس التنفيذي لشركة BioNTech  إن هناك حاجة لمزيد من الاختبارات لمعرفة ما إذا كان لقاح الشركة، الذي تم تطويره بالشراكة مع Pfizer ، سيحمي من السلالة الجديدة. وأضاف أنه واثق من ذلك.

ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن الحكومة الأمريكية على وشك إبرام صفقة للحصول على عشرات الملايين من الجرعات الإضافية من لقاح فايزر.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.