اخبار الذهب اليوم: الذهب يصعد مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا واقتراب الانتخابات الأمريكية

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الثلاثاء، مستكملة مسيرة ارتفاعاتها والتي استمرت يومين متتاليين، حيث ارتفعت حالات الإصابة بفيروس COVID-19 في جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى عمليات إغلاق جديدة في أوروبا، وأذكى المخاوف بشأن توقعات الانتعاش الاقتصادي الأمريكي في يوم الانتخابات الرئاسية.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 6:35 بتوقيت جرينتش:

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCZ20) تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول بنسبة بلغت 0.02٪ ليستقر على سعر 1,892.95 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات يوم الجمعة بنسبة 0.83٪.

أظهر استطلاع أخير لوول ستريت جورنال نشر يوم الأحد أن المنافس الديمقراطي جو بايدن يتقدم بنسبة 10 نقاط مئوية - 52٪ مقابل 42٪ - على الرئيس دونالد ترامب. لم يتغير تقدم بايدن بشكل أساسي من تقدم 11 نقطة الذي شوهد في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول، لكن الاستطلاع صور بالفعل سباقاً محموماً في الولايات المتصارعة التي يمكن أن تحدد النتيجة في المجمع الانتخابي.

قال كارلو ألبرتو دي كاسا كبير المحللين في أكتيف تريدز في تعليقات عبر البريد الإلكتروني "عمليات الإغلاق الجديدة التي تم الإعلان عنها في أوروبا وحول العالم لم يكن لها تأثير كبير على سعر الذهب حتى الآن، إن هذا يعني أن المستثمرين ربما يشعرون كما لو أن تأثير فيروس كورونا قد تم تقديره بالفعل". وأضاف "لكن في المقام الأول، هم في وضع الانتظار والترقب قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية الوشيكة".

قال ويل كاي الشريك الإداري في ويلشاير فونيكس "إن تأثير الانتخابات والنتيجة النهائية قد ينتهي في غضون أسبوع أو عدة أسابيع، لكن جائحة COVID لن يختفي قريباً، ولا التأثير الاقتصادي لها، وردود فعل الحكومات والبنوك المركزية في جميع أنحاء العالم"، "نرى الذهب كعنصر قوي في محفظة المستثمر في الأشهر المقبلة، إن لم يكن في السنوات".

البيانات التي كشفت يوم الاثنين عن نمو نشاط التصنيع في الولايات المتحدة في أكتوبر بأسرع وتيرة منذ ظهور فيروس كورونا، دفعت أسعار الذهب إلى تقليص مكاسبها لفترة وجيزة. وقال معهد إدارة التوريد إن مؤشره للمصنعين ارتفع إلى أعلى مستوى في عامين 59.3٪ الشهر الماضي من 55.4٪ في سبتمبر/ أيلول.

خارج الولايات المتحدة ارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي Caixin، وهو مقياس للنشاط في قطاع التصنيع الصيني، في أكتوبر وهي إشارة إيجابية للطلب المحلي التي وفرت دفعة للأسواق الآسيوية في وقت مبكر من يوم الاثنين. وكانت القصة مماثلة في أوروبا بعد قراءات متفائلة لمؤشر مديري المشتريات.

في غضون ذلك ستكون إنجلترا أحدث دولة أوروبية تنتقل إلى إغلاق محلي ثان، لتنضم إلى فرنسا وألمانيا في اتخاذ تدابير أكثر صرامة لاحتواء انتشار COVID-19 مع استمرار ارتفاع عدد الحالات.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن الثمين يتراجع بعد وصوله لأعتاب 1,900

استقرت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT على ارتفاع بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر يومية طفيفة بنسبة بلغت -0.12% ليستقر على سعر 1,892.90 دولار للأوقية الواحدة.

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

وقد جاء تراجع المعدن الأصفر بعد اقترابه في تداولاته المبكرة لهذا اليوم من مستوى المقاومة المحوري 1,900 دولار، وقد تزامن ذلك مع ملامسته لمقاومة متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (4 ساعات)، ما ضاعف من الضغط السلبي والذي أجبره على الارتداد انخفاضاً.

وسط ذلك نلاحظ بدء توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، وبشكل مبالغ فيه مقارنة بحركة السعر، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس سلبي بها، وذلك في ظل تأثر السعر بكسره لخط اتجاه تصحيحي صاعد في وقت سابق.

لهذا نحن نتوقع انخفاض الذهب بتداولاته القادمة على المدى القصير، طيلة ثبات مستوى المقاومة 1,900، ليستهدف مستوى الدعم 1,883.42.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.