اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على انخفاض مع ارتفاع الأسهم والدولار الأمريكي والعوائد

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على انخفاض بتداولات يوم الخميس، مع تخلي المعدن النفيس عن بعض الانتعاش المتواضع من جلسة يوم الثلاثاء، وسط ثلاثية من الرياح المعاكسة قوة الدولار الأمريكي، وارتفاع الأسهم وعائدات السندات.

تم إغلاق سوق السندات الأمريكية أمس احتفالًا بيوم المحاربين القدامى.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 9:20 بتوقيت جرينتش:

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCZ20) تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول بنسبة بلغت 0.18٪ ليستقر على سعر 1,864.95دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها أمس بنسبة -0.79٪.

قال التجار إن التفاؤل المستمر بشأن آفاق علاجات COVID-19 قد طغى، على الأقل مؤقتاً، على التسارع السريع في الحالات في الولايات المتحدة وأماكن أخرى في العالم، والذي من شأنه أن يدعم عادة ارتفاع الذهب والفضة الشقيقة.

كتب كريج إيرلام كبير محللي السوق في أواندا في مذكرة له: "تستمر العوائد المرتفعة في الولايات المتحدة في تقديم بعض الدعم للدولار والذي بدوره يبقي أسعار الذهب تحت الضغط". وأضاف ايرلام "تمتع الذهب ببعض الارتداد المعتدل أمس ولكنه استمر في التحليق بالقرب من أدنى مستوياته منذ ثلاثة أشهر".

قال نعيم أسلم كبير محللي السوق في أفاتريد إن الذهب "لا يزال يتداول فوق منطقة الدعم الحرجة البالغة 1,850 دولاراً، ولكن السعر يحتاج إلى تجاوز مستوى 1,900 دولار أمريكي لإقناع المتداولين بوجود المزيد من العصير في هذه التجارة".

ارتفع العدد العالمي للحالات المؤكدة للسلالة الجديدة لفيروس كورونا المسبب لـ COVID-19 إلى 51.5 مليون يوم الأربعاء، وفقاً لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز، بينما ارتفع عدد القتلى إلى 1.3 مليون. الولايات المتحدة لديها أعلى حصيلة في العالم عند 10.3 مليون وأعلى حصيلة للوفيات عند 239,695 أو حوالي خمس الإجماليات العالمية.

ومع ذلك تم تداول الأسهم العالمية في الغالب على ارتفاع مما قلل من شهية الذهب كملاذ آمن. في الولايات المتحدة ارتفعت مؤشرات الأسهم القياسية مع استقرار العقود الآجلة للذهب.

يمكن أن يجعل الدولار القوي السلع المسعرة بالعملة أقل جاذبية للمشترين في الخارج، كما أن ارتفاع العائدات يقلل أيضاً من القيمة النسبية للذهب والفضة، والتي لا تقدم قسيمة.

قال محللون في زانر ميتال في مذكرة يومية: "من الواضح أن الحركة في الدولار تشكل تهديداً لمن يتطلعون إلى المساومة" عند أدنى مستويات أسعار الذهب هذا الأسبوع. "يبدو أن الدولار ربما يكون قد حول تركيزه ويمكن أن يكون على وشك الاتجاه نحو الأعلى بعيداً عن فكرة أن نهاية الوباء ستشهد تفوق أداء الاقتصاد الأمريكي على الآخرين وبالتالي جذب التدفقات إلى عملتها".

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يعاني من الضغط السلبي

استقرت أسعار الذهب انخفاضها بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، محققاً مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.20% ليستقر على سعر 1,869.05 دولار للأوقية الواحدة.

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ويعاني المعدن الأصفر من الضغط السلبي المتواصل بسبب تداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، وتحت سيطرة موجة تصحيحية هابطة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).

ولهذا تستمر توقعاتنا السلبية المحيطة بالمعدن الثمين خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 1,902.00، وخاصة في حالة كسره لمستوى الدعم 1,850.00، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 1,765.50.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.