اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على ارتفاع وسط استعداد المستثمرون لنتائج يوم الانتخابات الأمريكية

أكرم عادل

استقرت العقود الآجلة للذهب على ارتفاع بتداولات يوم الأربعاء، حيث يركز المستثمرون على حالة عدم اليقين بشأن نتائج الانتخابات الأمريكية، واجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين هذا الأسبوع وينتهي غداً الخميس.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 8:30 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCZ20) تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول بنسبة بلغت -0.99٪ ليستقر على سعر 1,890.40 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات يوم الجمعة بنسبة 0.95٪.

شهد الذهب تجارة متقلبة في الأسابيع الأخيرة، لكنه تمكن من الصمود فوق 1,900 دولار يوم الثلاثاء وسط مخاوف بشأن نتيجة الانتخابات الأمريكية وانتشار جائحة COVID-19 في العديد من الولايات الأمريكية.

قال أدريان آش مدير الأبحاث في بوليون فولت: "إن الارتفاع في الذهب يعيدنا فقط إلى حيث كانت الأسعار تتداول قبل أسبوع، وهذا يبدو وكأنه تعزيز مراكز قبل النتيجة" من صفقات شراء جديدة.

وأضاف آش مع ذلك فإن الطلب الأساسي على السبائك المادية "لا يزال إيجابياً حيث لا تزال التوقعات طويلة الأجل صعودية. أيا كان الفائز فإن البيت الأبيض سيشرف على الإنفاق بالعجز القياسي الجديد لمحاربة أزمة جائحة الفيروس التاجي المستجد، بمساعدة تحفيز نقدي غير مسبوق من الاحتياطي الفيدرالي.

كتبت رونا أوكونيل رئيسة تحليل السوق في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا في ستونيكس في رسالة إخبارية لها: "تظل المعنويات الأساسية إيجابية، ونتائج الانتخابات عندما نحصل عليها من المرجح أن تكون صديقة للذهب مع احتمال ضعف الدولار، والتحفيز الجديد، ومعدلات الفائدة في المنطقة السلبية، واحتمال أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في الشراء لفترة أطول".

قال محللون إن السبائك لا تزال مدعومة بالمخاوف بشأن التأخير المتوقع في نتائج الانتخابات، بسبب حجم ونطاق التصويت عبر البريد في معظم الولايات.

كما يُنظر إلى المخاوف من الاضطرابات المدنية أو نتيجة الانتخابات المتنازع عليها، حيث يرفض الخاسر الواضح الاعتراف بالهزيمة، على أنها تدعم أسعار الذهب والمعادن النفيسة الأخرى.

كتب إدوارد مويا كبير محللي السوق في أواندا: أسعار الذهب في يوم الانتخابات و "كل الاضطرابات التي تصاحبها وقبل اجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي من المرجح أن يشير إلى أنهم على وشك فعل المزيد، وأن الكونجرس لا يزال بحاجة إلى تقديم الدعم المالي"، "تستمر تدفقات الملاذ الآمن في التدفق على المخاوف الانتخابية المتنازع عليها، والتأخير في معرفة نتائج سباق مجلس الشيوخ، والمخاوف من الاضطرابات التي أعقبت الانتخابات".

سيختتم بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه الخاص بالسياسة يوم الخميس، بعد يومين من يوم الانتخابات، حيث من المتوقع أن يعلن البنك المركزي عن رغبته في توفير المزيد من التحفيز النقدي إذا لزم الأمر.

قال تجار السلع إن المزيد من الدعم من الاحتياطي الفيدرالي قد يكون داعماً لأسعار الذهب والفضة.

استمرت أسعار الذهب في الارتفاع حتى بعد البيانات المتفائلة يوم الثلاثاء بشأن طلبيات المصانع الأمريكية، والتي ارتفعت بنسبة 1.1٪ في سبتمبر/ أيلول، مسجلة مكاسب خامسة على التوالي.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن الثمين يشهد تداولات متذبذبة

تراجعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، مسجلة خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.73% ليستقر على سعر 1,894.80 دولار للأوقية الواحدة.

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

وقد جاء انخفاض المعدن بعدما تخطي حاجز المقاومة 1,900.00 بتداولات أمس، ليرتد منه انخفاضاً في محاولة لاكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على الاستقرار أعلى تلك المقاومة، وتصريف تشبعه الشرائي الذي كان واضحاً بمؤشرات القوة النسبية، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (4 ساعات)، ليستند بدوره إلى دعم متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية.

تشير توقعاتنا إلى احتمالية ارتفاع الذهب بتداولاته القادمة، ولكن عليه أولاً الاستقرار أعلى مستوى المقاومة 1,900 ليؤكد لنا عزمه على هذا الارتفاع، ليستهدف بعدها مباشرة أولى مستويات المقاومة عند 1,933.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.