اخبار الذهب اليوم: الذهب يتأرجح بحثاً عن اتجاه وسط حالة عدم اليقين حيال الانتخابات الأمريكية

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولاته يوم الخميس، لتعاود استقرارها أعلى مستوى 1,900 دولار، بعد تراجعها أمس في جلسة متذبذبة، حيث بدا سباق 2020 إلى البيت الأبيض غير مؤكد، وتلاشت احتمالية الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، مما يعرض حزمة المساعدات المالية الكبيرة الأخرى للخطر والتي ربما كانت دعماً للمعدن الثمين.

بحلول الساعة 7:30 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCZ20) تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول بنسبة بلغت 0.81٪ ليستقر على سعر 1,911.60 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة -0.74٪.

ينتظر مستثمرو السلع آخر تحديث لسياسة الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس في أعقاب السباق الانتخابي المحتدم.

قال برين لوندين المحرر في جولد نيوز: "اشترى المضاربون الذهب في الأيام الأخيرة على أمل حدوث موجة زرقاء من شأنها أن تضع كلاً من البيت الأبيض والكونغرس تحت سيطرة الديمقراطيين، وبالتالي تدعم الوصول إلى إنفاق تحفيزي أكبر". وأضاف لوندين إن "ابتعاد هؤلاء التجار من احتمال وجود حكومة منقسمة" مع وجود الديموقراطي جو بايدن في البيت الأبيض لكن سيطرة الجمهوريين على مجلس الشيوخ، وراء "الضعف الذي نراه في الذهب".

وكتب إدوارد مويا كبير محللي السوق في أواندا: لم تحصل أسعار الذهب على" موجة زرقاء "كان من المفترض أن تعيد إشعال الاتجاه الصعودي طويل المدى.

لم تكشف نتائج يوم الانتخابات الأمريكية عن فائز واضح بين دونالد ترامب الحالي والمنافس الديمقراطي ونائب الرئيس السابق جو بايدن، مع وجود عدد من الولايات الرئيسية التي لا تزال متباينة جداً وإرسال الاقتراع بالبريد بسبب جائحة فيروس كورونا الذي يطيل العملية.

قال الخبراء إن الولايات الرئيسية في ساحة المعركة، ميتشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا قد تستغرق أياماً لتحديدها، حتى عندما يبدو أنها تميل إلى بايدن من خلال بعض الأرقام غير الرسمية.

ومع ذلك فإن حملة "الموجة الزرقاء" الديموقراطية الواسعة في واشنطن، حيث يأخذ الديمقراطي البيت الأبيض ويحصل على الأغلبية في مجلس الشيوخ، تبدو أقل احتمالية وتحد من التوقعات بأن الحكومة ستخصص المزيد من التمويل لمساعدة الشركات والعمال المتعثرين.

قال جيف رايت نائب الرئيس التنفيذي لشركة جولد ميننج "بمجرد اتخاذ قرار بشأن الانتخابات الرئاسية، سيعود التحفيز إلى المناقشة مرة أخرى"، مضيفاً "إنني أبحث عن حزمة كبيرة تؤدي إلى إضعاف الدولار الأمريكي" الذي يرفع الذهب بعد ذلك إلى ما يزيد عن 2,000 دولار للأوقية".

وتبع ذلك المزيد من البيانات المتفائلة مما ساعد على دفع أسعار الذهب نحو أدنى مستويات الجلسة أمس. انخفض العجز التجاري الدولي للولايات المتحدة بنسبة 4.7٪ في سبتمبر/ أيلول إلى 63.9 مليار دولار من 67 مليار دولار في أغسطس/ آب، وارتفعت القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات الخدمي لشركة IHS Markit إلى 56.9 في أكتوبر/ تشرين الأول مقابل القراءة الأولية عند 56.

ثم قلص الذهب خسائره مرة أخرى ليعاود الاستقرار أعلى 1,900 دولار، بعد أن أظهرت البيانات تراجع مؤشر الخدمات ISM الأمريكي إلى 56.6٪ في أكتوبر من 57.8٪.

يمكن أن يقدم الاحتياطي الفيدرالي المزيد من المؤشرات على استعداده لتقديم المزيد من الدعم للأسواق المالية، والتي يمكن أن توفر أيضاً دفعة إيجابية للذهب.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية: المعدن الثمين يرتفع بصعوبة

ارتفعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.40% ليستقر على سعر 1,910.88 دولار للأوقية الواحدة.

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

وقد جاء ارتفاع المعدن الأصفر نتيجة استناده أمس إلى دعم متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية، ليرتد بعدها ارتفاعاً ليستقر من جديد أعلى مستوى 1,900، وسط توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، مع سيطرة موجة تصحيحية صاعدة بالمستويات اللحظية، كام هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (4 ساعات).

لهذا وطيلة استقرار الذهب أعلى مستوى 1,900 نتوقع له المزيد من الارتفاع خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى المقاومة 1,933.37.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.