أخبار الذهب اليوم: الذهب يواصل خسائره مع اخبار اللقاح المتفائلة

أكرم عادل

تراجعت أسعار الذهب بتداولات يوم الخميس، لتعمق من خسائرها السابقة، مع آخر تحديث للعلاجات والوقاية من فيروس كورونا. مما دفع المعدن الملاذ للمعاناة من خسارة الجلسة الأولى على التوالي أمس منذ أواخر أكتوبر/ تشرين الأول.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 8:50 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCZ20) تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول بنسبة بلغت -0.97٪ ليستقر على سعر 1,855.80 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها أمس بنسبة بلغت -0.59٪.

في وقت مبكر من يوم الأربعاء قالت شركة Pfizer أن لقاح COVID-19 الذي تم تطويره بالشراكة مع شركة BioNTech كان فعالًا بنسبة 95٪ في التحليل النهائي لبيانات التجارب السريرية، مما يوفر تحديثاً أكثر تفاؤلاً بشأن التقدم نحو تحقيق حصن ضد المرض الفتاك.

قال لقمان أوتونجا كبير محللي الأبحاث في شركة إف إكس تي إم إن "التفاؤل المحيط بآخر تطورات اللقاحات" دعم معنويات المخاطرة، "مما أثر في النهاية على أصول الملاذ الآمن".

تأتي هذه الأخبار وسط عودة ظهور العامل الممرض - ارتفع الرقم العالمي للحالات المؤكدة لفيروس كورونا المسبب لـ COVID-19 إلى 55.7 مليون يوم الأربعاء، وفقاً للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز، في حين ارتفع عدد القتلى فوق 1.3 مليون - لكن يتبع أيضاً الأخبار الجديدة في وقت سابق من الأسبوع من التقدم نحو لقاح بواسطة Moderna والتي ادعت أيضاً مستوى عالٍ من الفعالية في التجارب الأخيرة.

وأضاف أوتونوجا:"ومع ذلك، فإن الارتفاع السريع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا والولايات المتحدة يستمر في تعزيز الشعور بعدم الارتياح والحذر". "من المرجح أن يستمد المعدن الثمين قوته من ضعف الدولار في المدى القريب حتى يتم الكشف عن المزيد من الأخبار على جبهة اللقاحات."

جاءت خسائر الذهب والفضة أيضاً على خلفية المكاسب في معظم أسواق الأسهم العالمية والارتفاع المبكر في بعض مؤشرات الأسهم الأمريكية.

لا يزال المستثمرون الصاعدون يعتقدون أن مسار الذهب على المدى الطويل نحو أعلى، مدعوماً بالتحفيز المتوقع من البنوك المركزية والتدابير المالية من قبل الحكومات لتجنب كارثة COVID-19 على الصحة العامة.

قد لا تصل اللقاحات والعلاجات الناجحة للعدوى إلى توزيع واسع النطاق قبل عدة أشهر ولا يزال ملايين الأشخاص يعانون من الآثار الاقتصادية لتدابير التباعد الاجتماعي والإغلاق التي أعيد فرضها في أجزاء من الولايات المتحدة وفي أجزاء أخرى من العالم، كما يقول تجار المعادن.

قلصت أسعار الذهب خسائرها بشكل طفيف في وقت مبكر من يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية أن بدايات الإسكان في الولايات المتحدة ارتفعت 4.9٪ في أكتوبر/ تشرين الأول إلى 1.53 مليون معدل سنوي، بينما ظلت تصاريح البناء ثابتة على مدار الشهر عند 1.55 مليون سنوياً، مما يشير إلى بعض التباطؤ في النشاط الاقتصادي.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – يستسلم للضغط السلبي

انخفضت أسعار الذهب انخفاضها بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.86% ليستقر على سعر 1,856.16 دولار للأوقية الواحدة، لتعمق بذلك من خسائرها أمس والتي بلغت نسبتها -0.42%.

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ليقترب المعدن الثمين بانخفاضه الأخير من الاستناد لمستوى الدعم المحوري 1,849.15 استعداداً لكسره، وسط عدد من الضغوط السلبية أهمها تداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع تداولاته في الوقت نفسه بمحاذاة خط اتجاه تصحيحي هابط على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، بالإضافة إلى ذلك تتوارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.

لهذا نحن نتوقع المزيد من الانخفاض للمعدن الأصفر خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره للدعم السابق ذكرها عند 1,849.15، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 1,765.50.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.