أخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على انخفاض متأثراً بقوة متواضعة للدولار

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على انخفاض بتداولات يوم الجمعة، مع تراجع الطلب على السبائك في أعقاب قوة متواضعة في الدولار الأمريكي، حيث يزن المتداولون ارتفاعاً مقلقاً في حالات الإصابة بـ COVID-19 في جميع أنحاء العالم.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 8:10 بتوقيت جرينتش:

صعدت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب (GCZ20) تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول بنسبة بلغت 0.24٪ ليستقر على سعر 1,865.95 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها أمس بنسبة بلغت -0.66٪.

كما تم إلقاء اللوم على الدولار القوي مقابل بعض منافسيه من العملات الرئيسية بتسببه في ضعف السبائك.. ومع ذلك كان المؤشر الدولار، وهو الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل نصف دستة من العملات الرئيسية المنافسة، في طريقه لانخفاض أسبوعي بنحو 0.4٪.

قال إدوارد مويا كبير محللي السوق في أوندا في تحديث للسوق، إن "عمليات الإغلاق المتعلقة بالوباء ستكون الموضوع في الولايات المتحدة طوال موسم العطلات، وسيؤدي ذلك إلى ارتفاع متواضع للدولار".

يمكن أن يؤثر الدولار القوي على تداول الأصول المرتبطة بالوحدة النقدية، مما يجعل أسعار الأصول مثل الذهب أكثر تكلفة نسبياً لمن يستخدمون عملات أخرى.

لكن بعض خبراء السلع يقولون إن عدم قدرة الذهب على اكتساب الزخم بشكل كبير هذا الأسبوع، حتى مع ضعف الدولار بشكل عام، يشير إلى أن المسار الصعودي للسبائك قد يتآكل.

قال نعيم أسلم كبير محللي السوق في أفاتريد في مذكرة بحثية: " فيما يتعلق بأسعار الذهب، نرى المزيد من عمليات البيع للمعدن الثمين. يأتي هذا في وقت يكون فيه مؤشر الدولار ضعيفاً بالفعل، هذا يدل على أن المستثمرين بدأوا في الابتعاد عن الأصول الآمنة، وأنهم أكثر حماساً لاستخدام رؤوس أموالهم في الأصول ذات المخاطر العالية".

وزادت المعادن الثمينة من خسائرها أمس بعد أن أظهر مؤشر فيلادلفيا الصناعي الفيدرالي انخفاضاً بمقدار 6 نقاط إلى 26.3 في نوفمبر/ تشرين الثاني، وأظهر التقرير الأسبوعي لطلبات إعانة البطالة أول زيادة في خمسة أسابيع.

زادت مطالبات البطالة الأولية بمقدار 31,000 معدلة موسمياً لتصل إلى 742,000 في الأيام السبعة المنتهية في 14 نوفمبر. توقع الاقتصاديون مطالبات البطالة الأولية إلى إجمالي 710,000.

وقالت الحكومة يوم الخميس إن 320,237 شخصاً آخرين تقدموا بطلبات للحصول على إعانات من خلال برنامج إغاثة فيدرالي مؤقت ينتهي في نهاية العام.

تأتي هذه البيانات في الوقت الذي قفز فيه العدد العالمي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المسبب لـ COVID-19 إلى 56.3 مليون يوم الخميس وزادت الوفيات إلى 1.35 مليون، وفقاً للبيانات التي قدمتها جامعة جونز هوبكنز. دفعت الزيادة في عدد الحالات بالمزيد من الولايات والمدن إلى تطبيق قيود جديدة، بما في ذلك مدينة نيويورك، التي أعلنت أنها ستعيد إغلاق نظام المدارس العامة.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – يستعد لكسر دعم مهم

ارتفعت قليلاً أسعار الذهب انخفاضها بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.02% ليستقر على سعر 1,866.36 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها أمس بنسبة بلغت -0.33%.

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ليقف المعدن الثمين بتداولاته الأخيرة على اعتاب مستوى الدعم المحوري 1,849.15 استعداداً لكسره، وسط تداولاته بمحاذاة خط ميل تصحيحي هابط على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما يتأثر بالضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.

لهذا نحن نتوقع انخفاض الذهب بتداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره للدعم السابق ذكره 1,849.15، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 1,765.50.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.