أخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على ارتفاع مدفوعاً بتراجع الدولار

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الاثنين، بعدما تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بتداولات الأسبوع الماضي، وسط استمرار المخاوف بشأن تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 7:35 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCZ20) تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول بنسبة بلغت 0.01٪ ليستقر على سعر 1,872.35 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات يوم الجمعة بلغت 0.59٪.

قال بنك أوف أمريكا إن المستثمرين اقتحموا الأصول ذات المخاطر العالية الأسبوع الماضي، وضخوا 27 مليار دولار في صناديق الأسهم، حيث أدت التحديثات الإيجابية للقاح COVID-19 إلى عمليات شراء مبهجة لأسهم في القطاعات الأكثر تضررا مثل البنوك والسفر والترفيه والنفط، وقال البنك إن التدفقات إلى الأسهم العالمية في الأسبوعين الماضيين ارتفعت إلى 71.4 مليار دولار، وهي الأكبر على الإطلاق. وقادت التدفقات الأسهم الأمريكية والأسواق الناشئة.

ومع ذلك لم يكن المستثمرون مستعدين للتوقف عن شراء الأسهم التكنولوجية الكبيرة، والتي شهدت تدفقات بقيمة 2.4 مليار دولار الأسبوع الماضي.

وأضاف بنك أوف أمريكا إنه يتوقع أن يكون عام 2021 هو "عام اللقاح"، مما يؤدي إلى أداء متفوق في الأسهم ذات القيمة مقابل أسهم النمو، والديون ذات العائد المرتفع مقابل الديون ذات الدرجة الاستثمارية، والأسواق الناشئة.

قال تاي وونغ رئيس تجارة المشتقات المعدنية في بي إم أو كابيتال ماركتس: "إن أخبار اللقاح الإيجابية بقوة تنذر باحتمال حقيقي للعودة إلى الحياة الطبيعية ربما بحلول الربيع". في حين أن المعدلات المنخفضة وإمكانية الحصول على مزيد من الدعم الحكومي سيساعدان على تعزيز السبائك بمرور الوقت "من المحتمل أن تكون سرعة ارتفاع الذهب قد خففت على المدى القصير"، على حد قوله.

في حين انخفضت الأسعار في أخبار لقاح شركة فايزر الأولى، فيما لم تثير الإعلانات اللاحقة نفس رد الفعل الحاد وهذا يعتبر لصالح الذهب أيضاً.

دفعت تحركات المخاطرة الأسبوع الماضي المستثمرين إلى سحب 4 مليارات دولار من الذهب، وهو أكبر تدفق خارجي على الإطلاق. يستعد المعدن الأصفر لإنهاء عام 2020 بأفضل أداء سنوي منذ عام 2010.

رفعت البنوك الكبرى توقعاتها لسوق الأوراق المالية لعام 2021 في الأيام الأخيرة، وتتوقع عوائد من رقمين على مؤشرات الأسهم الأوروبية في الولايات المتحدة وأوروبا.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – يحاول تصريف تشبعه البيعي

صعدت أسعار الذهب انخفاضها بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.20% ليستقر على سعر 1,874.69 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات يوم الجمعة الماضية بنسبة بلغت 0.26%.

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

وقد جاء ارتفاع المعدن الثمين نتيجة ثبات مستوى الدعم المحوري 1,849.15، ليحاول السعر تعويض البعض مما تكبده من خسائر سابقة، وفي الوقت نفسه يحاول تصريف البعض من تشبعه البيعي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء ظهور تقاطع إيجابي بها.

ولكن بالرغم من ارتفاع المعدن الأخير إلا أنه يظل يعاني من الضغط السلبي المتواصل بسبب تداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع تداولاته بمحاذاة خط ميل تصحيحي هابط على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).

ولهذا تستمر توقعاتنا السلبية المحيطة بالمعدن الأصفر خلال تداولاته القادمة، فطيلة ثبات مستوى المقاومة 1,902.84، ليستهدف من جديد مستوى الدعم المحوري 1,849.15 استعداداً لكسره.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.