اخبار النفط اليوم: يتراجع وسط تزايد مخاوف مستقبل الطلب

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الجمعة، حيث أدى ارتفاع الإصابات بـ COVID-19 إلى تجدد القيود على الحركة في العديد من الدول الأوروبية، مما أثار مخاوف بشأن المزيد من التباطؤ في الطلب على الطاقة، ولكن انخفاض المخزونات الأمريكية والتي جاءت أفضل من التوقعات كبحت من خسائر السلعة.

بحلول الساعة 8:00 بتوقيت جرينتش

  • انخفضت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر نوفمبر/ تشرين الأول 2020 (CLX20) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.44% ليستقر عند سعر 40.78 دولار لكل برميل، بعدما تراجعها أمس بنسبة بلغت -0.19%.
  • وتراجعت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2020 (BRNZ20) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.56% ليستقر عند سعر 42.92 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد هبوطها أمس بنسبة بلغت -0.37%.

ال جيمس ويليامز خبير اقتصادي الطاقة في دبليو تي آر جي: "ستستمر تقارير COVID-19 في السيطرة على التقلبات اليومية". ومع ذلك، "على المدى الطويل، هناك الكثير من الضغط التصاعدي"، حيث أن الأسعار ليست مرتفعة بما يكفي "لتشجيع عمليات الحفر الكافية لتعويض انخفاض الإنتاج الأمريكي" مضيفاً أن الطلب من المرجح أن يتعافى بشكل أسرع من الناتج الأمريكي.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

سيتم حظر الأسر في لندن من الاختلاط بالداخل مع أسر أخرى اعتباراً من يوم السبت، لتنضم إلى عدد من المدن الأوروبية التي شددت القيود في محاولة لاحتواء عودة انتشار COVID-19. وضعت ألمانيا قيوداً جديدة على التجمعات، بينما يتم تنفيذ حظر التجول الليلي في تسع مدن فرنسية.

قال كريج إيرلام كبير محللي السوق في أواندا: "لا تزال هذه بيئة غير مواتية للغاية لأسعار النفط، ومع القيود المتزايدة المفروضة في جميع أنحاء أوروبا وربما بعد فترة وجيزة، فإن صورة الطلب لا تبدو جيدة". وقال: "إنني أجد صعوبة في رؤية النفط ينجح في البقاء عند هذه المستويات ما لم يتم تنفيذ حزمة تحفيز في الولايات المتحدة بطريقة ما قبل الانتخابات". "حتى في ذلك الحين لا تزال المخاطر مائلة إلى الجانب السلبي على المدى المتوسط ​، مما يمنع تدخل أوبك بلس آخر".

قلصت الأسعار خسائرها بشكل كبير يوم الخميس بعد أن أظهرت البيانات انخفاضاً أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي.

ذكرت إدارة معلومات الطاقة يوم الخميس أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بمقدار 3.8 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 9 أكتوبر/ تشرين الأول. البيانات التي تأجلت يوماً واحداً بسبب العطلة الفيدرالية الأمريكية يوم الاثنين، بعد زيادة قدرها 500 ألف برميل في الأسبوع السابق.

في المتوسط ​ توقع محللون انخفاضاً أسبوعياً قدره 2.3 مليون برميل، في حين أعلن معهد البترول الأمريكي يوم الأربعاء عن انخفاض قدره 5.4 مليون برميل.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة لنفط خام غرب تكساس – النفط يجد ضغطاً سلبياً

تراجعت أسعار العقود الآجلة لنفط خام غرب تكساس بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.49% ليستقر على سعر 40.78 دولار للبرميل الواحد.

وقد جاء هذا التراجع نتيجة تداولات السعر بمحاذاة خط ميل هابط على المدى المتوسط، بالتزامن مع ملامسته لمقاومة متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة إلى ذلك نجد مؤشرات القوة النسبية وقد وصلت لمستويات شديدة التشبع بعمليات الشراء.

لهذا نحن نتوقع المزيد من الانخفاض للنفط خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات مستوى المقاومة 41.72، ليستهدف من جديد مستوى الدعم المهم 36.58.

الرسم البياني لأسعار العقود الآجلة لنفط خام غرب تكساس
تم انتاج هذا الرسم البياني من خلال منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.