اخبار الذهب اليوم: يرتفع مع تجدد عمليات الإغلاق في أوروبا

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الجمعة، حيث فضل التجار المعدن النفيس كملاذ آمن استثمار، على الرغم من ارتفاع الدولار الأمريكي، بعد انخفاض أسعار الذهب الأسبوع الماضي، حيث أدت عمليات الإغلاق الأوروبية والمخاوف من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى زيادة الطلب على المعدن.

بحلول الساعة 8:10 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCZ20) تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول بنسبة بلغت 0.28٪ ليستقر على سعر 1,914.25 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها أمس بنسبة 0.08٪.

تحرك الذهب بما يتماشى مع قوة الدولار في غياب المحفزات الأخرى في الآونة الأخيرة، لكن بعض المستثمرين على المدى الطويل يعتقدون أن عودة ظهور الوباء والاعتقاد بأن تفشي الفيروس قد يؤدي إلى مزيد من التحفيز المالي العالمي والذي يعتبر خطوة إيجابية للسبائك.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

كتب إدوارد مويا كبير محللي السوق في أواندا في مذكرة: "في نهاية المطاف، سيستفيد الذهب مع إطلاق أوروبا المزيد من الحوافز ومع ارتياح المستثمرين مع توقف طفيف في المساعدة من واشنطن العاصمة".

أعلنت فرنسا عن حظر تجول جديد في باريس والمدن الكبرى الأخرى، حيث فرضت المملكة المتحدة أيضاً قيوداً في لندن. وفي الوقت نفسه يجتمع القادة الأوروبيون لمناقشة جائحة الفيروس التاجي بالإضافة إلى المحادثات التجارية مع المملكة المتحدة مع انتهاء فترة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في نهاية عام 2020.

ارتفعت أسعار الذهب في البداية بعد أن كشفت البيانات يوم الخميس أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانات البطالة في الأسبوع المنتهي في 10 أكتوبر/ تشرين الأول ارتفع بمقدار 53 ألف إلى 898 ألف طلب - وهو أعلى مستوى في سبعة أسابيع.

قال نعيم أسلم كبير محللي السوق في أفا تريد: "الزيادة الكبيرة في مطالبات البطالة هي علامة تحذير أخرى للمشرعين الأمريكيين للعمل معاً". "الحقيقة المحزنة هي أن هذا الوضع سوف يزداد سوءاً فقط إذا لم نحصل على أي مساعدة فيما يتعلق بحزمة تحفيز أخرى". وأضاف أسلم "لقد أصبح التجار أكثر كرهاً للمخاطر على خلفية هذه الأخبار"، وقد أدى ذلك إلى ارتفاع أسعار الذهب مباشرة بعد بيانات مطالبات البطالة.

قال كارناني كبير محللي السوق في انسينا كونستلنج: تحول الذهب صعودياً، مبدياً علامات "فك الارتباط" مع مؤشر الدولار الأمريكي، بعدما عملت صراع أوروبا مع ارتفاع حالات COVID-19 والمحادثات الجارية بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على تعزيز طلب الملاذ الآمن على الذهب.

وأضاف كارناني إنه يتوقع ارتفاعاً في الطلب على الاستثمار في الذهب من أوروبا والمملكة المتحدة "الطلب على الاستثمار في أوروبا ، بالإضافة إلى الطلب المادي الآسيوي ، يساوي اتجاه سعر الذهب الصعودي ليوم [الجمعة] والأسبوع المقبل".

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن الثمين يظهر علامات على محاولة التخلص من الضغط السلبي

صعدت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، محققاً مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.07% ليستقر على سعر 1,909.53 دولار للأوقية الواحدة.

ليؤكد المعدن الأصفر بهذا الارتفاع على اختراقه لخط اتجاه تصحيحي هابط على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ولكن يظل مع ذلك يتعرض للضغط السلبي من المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.

لهذا تقف توقعاتنا على الحياد انتظاراً لسلوك السعر حيال مستوى المقاومة 1,906.70، ففي حالة ان استطاع السعر في اختراق تلك المقاومة سيؤكد الذهب على عزمه مواصل الارتفاع، ليستهدف بعدها أولى مستويات المقاومة عند 1,973.62.

الرسم البياني للذهب
تم انتاج هذا الرسم البياني من خلال منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.