اخبار الذهب اليوم: الذهب يواصل صعوده ليصل إلى أعلى مستوياته في أكثر من أسبوع

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الأربعاء، مع ضعف الدولار الأمريكي مما ساعد على رفع الأسعار إلى أعلى تسوية لها فيما يزيد قليلاً عن أسبوع.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

 بحلول الساعة 8:50 بتوقيت جرينتش:

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCZ20) تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول بنسبة بلغت 0.29٪ ليستقر على سعر 1,921.05 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها أمس بنسبة 0.19٪.

نظر التجار أيضاً إلى التقدم المرتبط بلقاحات COVID-19 المحتملة، وجولة جديدة طال انتظارها من التحفيز للحد من آثار تفشي فيروس كورونا للعمال والشركات الأمريكية التي تعثرت بسبب الوباء.

في غضون ذلك استقرت العقود الآجلة للنحاس يوم الثلاثاء عند أعلى مستوياتها في أكثر من عامين، وسط مؤشرات على تعزيز الطلب من الصين.

قال شينتان كارناني كبير محللي السوق في انسينا كونسلتنج إن الدولار الأمريكي ضعيف مع انخفاض مؤشره حيث تعزز اليورو مقابل الدولار، ودعم الأسعار المقومة بالدولار للمعادن الثمينة. إنه كان هناك "تغطية صفراء معتدلة أيضاً، حيث تمكن سعر الذهب من التداول بأكثر من 1,900 دولار". كما دعمته أيضاً "مخاوف تغيير القيادة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية". بشكل عام تعزز جاذبية الذهب كملاذ للاستثمار.

قال جورج جيرو العضو المنتدب في آر بي سي ويلث في مذكرة يومية، إن موسم تقارير أرباح الشركات مستمر، وتحيط المخاوف بموجة جديدة من حالات الإصابة بفيروس كورونا في منطقة اليورو، وأعلن الاشتراكيون فوزهم في الانتخابات الرئاسية في بوليفيا. وقال إن المستثمرين لاحظوا هذه "المخاوف الجديدة، مما يستلزم الاستعجال في البحث عن ملاذات" مثل الذهب.

ربما يكون ارتفاع عائدات السندات الحكومية المرتبط بإحراز تقدم في مفاوضات التحفيز المالي بين المشرعين في واشنطن، قد ساعد في الحد من مكاسب أسعار الذهب.

ارتفع عائد سندات الخزانة لمدة 10 سنوات بنحو 3 نقاط أساس عند حوالي 0.79٪، حيث عزا المشاركون في السوق بعض المكاسب إلى توقعات زيادة الإنفاق الحكومي عندما وإذا تم تسليم حزمة مالية.

في وقت متأخر من يوم الاثنين واصلت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين "تقليص" مجموعة من الخلافات حول المساعدات، التي يقول رئيس مجلس النواب إنه يجب الاتفاق عليها بحلول نهاية يوم الثلاثاء إذا كان الكونجرس سيقر اتفاقاً قبل يوم الانتخابات في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وفي الوقت نفسه قال الرئيس التنفيذي لشركة Moderna أن الحكومة الفيدرالية يمكن أن تأذن باستخدام طارئ للقاح المضاد لفيروس COVID-19 المرشح بحلول ديسمبر/ كانون الأول، إذا كان اختبار الدواء التجريبي يسير على ما يرام، متحدثاً خلال صحيفة Tech Live السنوية في وول ستريت جورنال. مؤتمر الاثنين.

تأتي التعليقات بعد أن قالت شركة فايزر PFE أن العلاج بالأجسام المضادة لمكافحة المرض الفتاك يمكن أن يحصل على تصريح مماثل بحلول نوفمبر إن لم يكن نهاية الشهر.

غالبًا ما دفعت التقارير عن علاجات وعلاجات المرض الذي أصاب نحو 40 مليونًا على مستوى العالم منذ أواخر العام الماضي إلى بعض عمليات بيع السبائك، لكن المتحمسين للمعادن الثمينة يشيرون إلى الزيادات المتوقعة في الميزانيات العمومية الحكومية وأسعار الفائدة المنخفضة السائدة في معظم البلدان المتقدمة. العالم كأسباب لاستمرار التفاؤل حول الذهب والفضة.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن الثمين يحاول من جديد التخلص من ضغطه السلبي

ارتفعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.55% ليستقر على سعر 1,916.29 دولار للأوقية الواحدة.

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ليحاول الذهب من جديد التخلص من الضغط السلبي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، والذي أجبره على الانخفاض بتداولاته السابقة، في ظل تأثره باختراق خط اتجاه تصحيحي هابط في وقت سابق على المدى القصير، كما نلاحظ عودة ظهور التقاطع الإيجابي بمؤشرات القوة النسبية.

لهذا نحن نرجح المزيد من الارتفاع للمعدن الأصفر خلال تداولاته القادمة، بشرط استقرار تداولاته القادمة أعلى مستوى 1,906.70، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 1,973.62.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.