اخبار النفط اليوم: يصعد مدعوماً بعلامات نقص الإمدادات

أكرم عادل

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الجمعة، مدعومة بعلامات على تقلص إمدادات الخام الأمريكية، على الرغم من المخاوف المستمرة من أن ارتفاع حالات COVID-19 سيؤدي إلى ضعف الطلب على الطاقة.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 4:00 بتوقيت جرينتش

  • صعدت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر نوفمبر/ تشرين الأول 2020 (CLX20) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.42% ليستقر عند سعر 40.48 دولار لكل برميل، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 0.98%.
  • وارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر نوفمبر/ تشرين الأول 2020 (BRNX20) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.36% ليستقر عند سعر 42.09 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد تراجعها قليلاً أمس بنسبة بلغت -0.05%.

سجلت أسعار النفط الخام ارتفاعاً للجلسة الثالثة على التوالي، لكن المكاسب كانت متواضعة ولا تزال الأسعار منخفضة خلال الأسبوع. قال فيل فلين كبير محللي السوق في ذابرايس فيوتشر في مذكرة: "أسعار النفط بحاجة إلى دعم من شيء ما".

وقال فلين إن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "يريدها أن تكون جرعة أخرى من التحفيز وربما لقطة أخرى كلقاح لفيروس كورونا". "ربما تأتي أيضاً من قبل أوبك بالإضافة إلى كارتل، أو ربما تحتاج فقط إلى تجاوز سبتمبر/ أيلول حيث أثرت الأعاصير والعواصف على كل من العرض والطلب".

قال ستيفن إينيس كبير محللي الأسواق العالمية في أكسي كورب في مذكرة: " تعكس أسعار النفط الخام تعافياً متعثراً للطلب، خاصة مع ارتفاع حالات الإصابة الجديدة بـ COVID مرة أخرى، لكن لحسن الحظ فإن قيود الانتاج من أوبك والانخفاض الإضافي في الإمدادات الأمريكية في الربع الرابع و2021 سيوفران التوازن".

ارتفع النفط يوم الأربعاء بعد أن ذكرت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت للأسبوع الثاني على التوالي، بمقدار 1.6 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 18 سبتمبر/ أيلول. كان هذا أقل بكثير من متوسط ​​توقعات المحللين بانخفاض قدره 4 ملايين برميل، لكن معهد البترول الأمريكي كان قد أعلن يوم الثلاثاء عن زيادة قدرها 691 ألف برميل. كما انخفضت مخزونات البنزين بمقدار 4 ملايين برميل أكبر من المتوقع، بينما انخفضت مخزونات نواتج التقطير بشكل غير متوقع بمقدار 3.4 مليون برميل.

قال فلين: "يشير الانخفاض المستمر في تحديات إمدادات النفط والتكرير في الولايات المتحدة إلى توازن العرض". "يشير هذا أيضاً إلى أننا يجب أن نرى قاع النفط والارتفاع مع اقترابنا من فصل الشتاء والخروج من موسم صيانة مصافي الانتاج".

وقال أيضاً "على الرغم من الجمود في واشنطن، يجب أن يتعافى الطلب على النفط، ونحن نواجه سوقاً متوازناً عالمياً من شأنه أن يضيف أسعاراً أعلى"، على الرغم من أن "الخطر على هذه التوقعات هو إغلاق هائل بسبب فيروس كورونا.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة لنفط خام برنت – النفط يعاني من الضغوط السلبية

صعدت قليلاً أسعار العقود الآجلة لنفط خام برنت BRENT CRUDE OIL FUTURES للعقد الأكثر نشاطاً بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.41% ليستقر على سعر 41.94 دولار للبرميل الواحد.

ويأتي ارتفاع النفط وسط استمرار الضغط السلبي لتداولاته المستمرة أدنى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع بدء توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، بصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة السعر، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس سلبي بها، ما يضيف المزيد من الضغوط السلبية على تداولاته القادمة.

لهذا نحن نرجح انخفاض النفط خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 45.18، ليستهدف مستوى الدعم المهم 39.70.

الرسم البياني لأسعار العقود الآجلة لنفط خام برنت
تم انتاج هذا الرسم البياني من خلال منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.