اخبار الذهب اليوم: ينخفض مع محاولة المستثمرين تجاهل المخاوف بشأن مستقبل الاقتصاد

أكرم عادل

تراجعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الجمعة، وذلك بعد صعودها أمس لتسجل مكاسبها الأولى في أربع جلسات، بعد وصولها إلى أدنى مستوى في شهرين، مما ساعد في زيادة جاذبية المعدن الثمين بين صائدي الصفقات.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 4:45 بتوقيت جرينتش:

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCZ20) تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول بنسبة بلغت -0.11٪ ليستقر على سعر 1,874.75 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها أمس بنسبة 0.45٪.

بالرغم من صعود الذهب أمس إلا أنه لا يزال منخفضاً بأكثر من 4٪ خلال الأسبوع، حيث ساهمت القوة الإجمالية للدولار بشكل كبير في تدهور السبائك.

عزا تشينتان كارناني كبير محللي السوق في انسينا كونسولتنج هذا التحول إلى ارتفاع في الأسعار يرجع إلى "زيادة تغطية البيع على المكشوف" بالنظر إلى "ظروف ذروة البيع". وأضاف أن "ما قبل الولايات المتحدة. القلق الرئاسي "سيضمن أن الضعف في الذهب لن يستمر طويلاً.

ضعف الدولار قليلاً في تعاملات الخميس، على الرغم من أنه يستعد لإغلاق أسبوعه على ارتفاع، تميل قوة الدولار إلى الضغط على أسعار السلع المقومة به مثل الذهب. تحول المستثمرون إلى الدولار الأمريكي وسط مخاوف متزايدة بشأن التوقعات الاقتصادية العالمية وزيادة حالات الإصابة بـ COVID-19.

كان تداول الذهب والفضة عند مستويات منخفضة أمس، بعدما جاءت القراءة الأسبوعية لمن يسعون للحصول على إعانات البطالة في الولايات المتحدة، والتي تستخدم كمقياس مستمر لصحة الاقتصاد وسط الوباء الفيروسي، أقل قليلاً مما كان متوقعاً.

وقالت وزارة العمل يوم الخميس إن مطالبات البطالة الأسبوعية ارتفعت 4,000 إلى 870 ألفا. كان الاقتصاديون يتوقعون بانخفاض مطالبات البطالة إلى 850 ألفاً، مما يعكس أن عددًا أكبر قليلاً من الأمريكيين قد تقدموا بطلبات للحصول على إعانات البطالة الحكومية في الأسبوع المنتهي في 19 سبتمبر/ أيلو عن الأسبوع السابق. تم رفع المطالبات في الأسبوع السابق بمقدار 6,000 إلى 866 ألف مطالبة.

قال جيف رايت نائب الرئيس التنفيذي لشركة جولد ميننج خلال جلسة يوم الخميس، شهد الذهب "تحولاً سريعاً ... بالتوازي مع أسواق الأسهم الأمريكية". "أصبحت السوق الأوسع راضية جداً، لذا من الطبيعي أن يزيد الاهتمام بالذهب". وأكد أنه لا يوجد حافز واحد لارتفاع الذهب، بل "مجموعة من العوامل التي تؤدي إلى الشراء"، بما في ذلك ظروف ذروة البيع.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن الثمين يتوقف قليلاً لاتخاذ الأنفاس

صعدت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية (GOLD SPOT) بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.29% ليستقر على سعر 1,872.08 دولار لكل أوقية.

ليحاول المعدن الثمين بهذا الارتفاع تعويض بعضاً مما تكبده من خسائر سابقة، وفي الوقت نفسه يحاول تصريف تشبعه البيعي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء ظهور تقاطع إيجابي بها، في ظل سيطرة موجة تصحيحية هابطة على المدى القصير، مع تأثره بكسر خط اتجاه رئيس صاعد في وقت سابق، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما يعاني أيضاً من الضغط السلبي المتواصل بسبب تداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

لهذا فنحن نتوقع عودة انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره لمستوى الدعم الحالي 1,863.36، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 1,813.47.

الرسم البياني  لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية
تم انتاج هذا الرسم البياني من خلال منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.